الرئيسية / ملف الاسرى / مخطط اسرائيلي لبناء جسر للمشاة جنوبي “الأقصى”

مخطط اسرائيلي لبناء جسر للمشاة جنوبي “الأقصى”

ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم  الأربعاء، أن بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، وما يسمى بـ”سلطة تطوير القدس”، تنويان إقامة جسر للمشاة في ما يسمى بـ”وادي هنوم” (وادي الربابة)، جنوبي المسجد الأقصى المبارك، على امتداد 197م ارتفاع 30م، ليربط بين حي أبو طور وجبل صهيون.

 

وبحسب الصحيفة العبرية، طرح في الأسبوع الماضي، مخطط بناء الجسر للنقاش في لجنة “التخطيط والبناء المحلية”، ولكن في ضوء معارضة لورا فرتون (حزب ميرتس)، أمرت المستشارة القانونية للجنة بإزالة الخارطة عن جدول أعمال اللجنة، “لأنها في اللحظة الأخيرة، من دون توفير معلومات كاملة”.

 

وقالت “فرتون” إن: “هناك جهات في البلدية تحاول مرة أخرى اختطاف قرار في لجنة التخطيط والبناء، وسكب أموال الجمهور على مشروع آخر سيثير علينا المجتمع الدولي، هذا مؤسف، لأن هناك الكثير من العمل الجدي الذي يجب القيام به في القدس، ولا يوجد أي مبرر لتحويل المدينة إلى لونا بارك”.

 

يشار أنه خطط بناء الجسر المعلق بشكل يمتد من شارع “الملاك الأبيض” في حي الطور إلى منحدرات جبل صهيون، ليستخدم لأغراض سياحية، ويخطط لتمرير الجسر بالأساس في المنطقة التي كانت تعدّ “منطقة مشاع” بين “إسرائيل” والأردن قبل حرب الأيام الستة.

 

عن nbprs

شاهد أيضاً

المجد كل المجد للحركة الاسيرة في يوم الأسير الفلسطيني

يحيي أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات يوم الأسير الفلسطيني في مثل هذا اليوم ، …