الرئيسية / ملف المقاطعة / “جنود الاحتياط” يواجهون حركة مقاطعة كيان الاحتلال بأميركا

“جنود الاحتياط” يواجهون حركة مقاطعة كيان الاحتلال بأميركا

قالت القناة الثانية العبرية إن منظمة “جنود الاحتياط في جيش الاحتلال تقوم بجهود حثيثة في الولايات المتحدة للعمل على تحسين صورة كيان الاحتلال حول العالم، ومحاربة المنظمات المعادية التي تتحدث عن انتهاكاتها ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وأضافت أن أكثر ما تواجهه المنظمة المقولة السائدة إن كيان الاحتلال “دولة أبارتايد”، باعتبار ذلك توصيفا لسياسة فصل عنصري.

ولفتت إلى تصاعد الحديث في المحافل الأميركية -خاصة وسط طلبة الجامعات- بأن كيان الاحتلال يقوم باجتياحات منظمة للقرى الفلسطينية وتقتل الأطفال، وأن هناك رواية تنتشر بين الطلبة الأميركيين بأن الفلسطينيين من الناحية العددية أكثر من اليهود داخل الأراضي المحتلة.

وتعليقا على ذلك، قال مراسل القناة الثانية داني كوشمارو إن المنظمة “الإسرائيلية” تسعى لمحاربة روايات حركة المقاطعة العالمية (بي دي أس)، “حيث قامت الحركة بغسيل دماغ خلال فعاليات أسبوع الأبارتايد الذي شهدته الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة”، واستمر هذا العام على مدار شهر كامل.

وأضاف أن أسبوع الأبارتايد -الذي تقوم على تنظيمه حركة المقاطعة العالمية ضد كيان الاحتلال- يعتبر إحدى الفعاليات الأكثر إثارة للجدل في الجامعات الأميركية، لافتا إلى أن هذا الأسبوع يحول كيان الاحتلال إلى نموذج جديد من جنوب أفريقيا إبان زمن نظام الفصل العنصري في القرن الماضي.

وعن الدور الذي تقوم به المنظمة “الإسرائيلية”، أوضح مديرها عاميت داري أنها تعمل على مواجهة تشويه صورة كيان الاحتلال في الولايات المتحدة، خاصة بين طلبة الجامعات الذين سيكون بعضهم بعد عشرة أعوام في البيت الأبيض، أو في دوائر قريبة من صناعة القرار الأميركي، وهو مما يقلق الكيان.

وأضاف أن المنظمة تتكون من خمسين ممن خدموا في صفوف جيش الاحتلال، وهم بالأساس يهود مهاجرون من الولايات المتحدة وكندا، موضحا أن خطورة ما يروجه نشطاء المقاطعة في الجامعات الأميركية أن حديثهم يتجاوز مسألة حدود العام 1967، أو شرعية المستوطنات “الإسرائيلية”، ومن بين ما يطرحونه علامات استفهام بشأن أحقية الكيان الصهيوني في الوجود، إذ يعتقد بعضهم أن إقامتها كانت خطأ تاريخيا يجب إصلاحه

عن nbprs

شاهد أيضاً

200 مؤسسة ونقابة أميركية تنضم لتحالف “مجتمع خالي من الأبارتهايد

انضمت عشرات المؤسسات والكنائس والنقابات لتحالف عريض يحمل اسم “مجتمع خالي من الابارتهايد” المناهض للجرائم …