الرئيسية / غير مصنف / الاحتلال يصادق على إيداع مخططات لبناء 700 مسكن بالمستوطنات

الاحتلال يصادق على إيداع مخططات لبناء 700 مسكن بالمستوطنات

صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، على إيداع مخططات لبناء حوالي 700 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات في الضفة الغربية.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم، الخميس، أن هذه المخططات هي لبناء وحدات سكنية جديدة في مستوطنات ‘كريات أربع’ و’أورانيت’ و’كفار تبواح’ و’معاليه أدوميم’.

ووصفت هذه المخططات بأنها تشكل تقدما ملحوظا في إجراءات التخطيط، وهي بحاجة إلى مصادقة نهائية فقط.

لكن الإذاعة أشارت إلى أن هذه المخططات لن ترضي قادة المستوطنين، الذين يطالبون رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بإقرار المزيد من مخططات البناء في المستوطنات.

ويزعم المستوطنون أن نتنياهو يمنع تنفيذ أعمال بناء واسعة في المستوطنات. وقال رئيس المجلس الإقليمي لمستوطنات منطقة نابلس، يوسي داغان، لإذاعة الجيش الإسرائيلي، إن نتنياهو ‘يمس بالصهيونية وأمن دولة إسرائيل، لأن يهودا والسامرة تضعف. ونحن نشعر الآن بخيبة أمل ومخدوعين أيضا، لأنه أنا شخصيا تلقيت وعدا بأنه ليس مهما من سيخلف أوباما، وحتى لو خلفته كلينتون، فإنه سيتم تنفيذ أعمال بناء مكثفة’ في المستوطنات.

وكان نتنياهو التقى أمس مع قادة المستوطنين، الذين طالبوا بتوسيع كبير وفوري للبناء في المستوطنات. وقالت الإذاعة إن نتنياهو امتنع عن التعهد بهذا السياق، لكنه تحدث عن أهمية الاستيطان.

ووفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن نتنياهو أكد على أنه ستجري أعمال بناء في المستوطنات الواقعة خارج الكتل الاستيطانية، وذلك من أجل منع أي إمكانية للتوصل لاتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين وإقامة دولة فلسطينية.

عن nbprs

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون اهالي قرية عوريف

هاجم مستوطنون، مساء  الأحد، قرية عوريف جنوب نابلس واعتدوا علي المواطنين الذين تصدوا لهم . …