الرئيسية / غير مصنف / فريدمان يدعو رؤوساء مجلس المستوطنات للمشاركة باحتفالات استقلال بلاده التي تبدا اليوم

فريدمان يدعو رؤوساء مجلس المستوطنات للمشاركة باحتفالات استقلال بلاده التي تبدا اليوم

قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان السفير الامريكي ديفيد فريدمان المقرب من المستوطنين والذي كان داعما لحركة الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية وجه دعوات لنحو الفي شخص اسرائيلي للمشاركة باحتفالات الولايات المتحدة الامريكية بذكرى الرابع من تموز ذكرى استقلال الولايات المتحدة الامريكية.

وقال موقع واللا ان من بين المدعوين رؤوساء مجلس مستوطنات الضفة الغربية وهي المرة الاولى التي يتم فيها دعوة مجالس المستوطنات الى المشاركة في احتفال الرابع من تموز التي تقيمها بالعادة السفارة الامريكية في تل ابيب حيث ستقام هذه الاحتفالات هذا العام في بيت السفير الامريكي.

واضاف الموقع انها المرة الاولى التي يقوم فيها سفير الولايات المتحدة الامريكية بدعوة رؤوساء مجالس المستوطنات في الضفة الغربية حيث كان سفراء واشنطن في اسرائيل يتجنبون دعوة رؤوساء مجالس المستوطنات للمشاركة بالاحتفالات بهذه المناسبة.

وال الموقع ان من بين ابرز الشخصيات الاسرائيلية المدعوة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو و وزراء حكومته من اقطاب اليمين وعائلة نتنياهو زوجته وابنه والرئيس الاسرائيلي وقادة الامن الاسرائيلي وقيادات اسرائيلية تعمل في مختل المجالات حيث قال الموقع ان الاحتفالات تستمر يومين وتم دعوة 2000 شخص للمشاركة فيها على اليومين.

عن nbprs

شاهد أيضاً

مستوطنون ينصبون بيوتا متنقلة غرب بيت لحم

نصب مستوطنون، اليوم الأربعاء، عددا من البيوت المتنقلة “كرفانات”، بمحاذاة السياج الفاصل ما بين مستوطنة …