الرئيسية / ملف المقاطعة / جنوب أفريقيا تقود حراكا لمقاطعة إسرائيل ومنع تطبيع علاقاتها مع دول أفريقية

جنوب أفريقيا تقود حراكا لمقاطعة إسرائيل ومنع تطبيع علاقاتها مع دول أفريقية

ذكرت القناة العبرية السابعة، مساء الأحد، أن جنوب أفريقيا تقود حراكا في الأيام الأخيرة لاجهاض محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتطبيع العلاقات مع دول أفريقية.

واوضحت القناة، ان جنوب أفريقيا تهدف من وراء ذلك الى مقاطعة إسرائيل في أوساط الدول الأفريقية بعد محاولات نتنياهو عقد اتفاقيات مع بعض دول أفريقيا لمنع تشكيل أغلبية ضد إسرائيل في الأمم المتحدة.

ونقلت القناة عن دبلوماسي جنوب أفريقي قوله أن إسرائيل تتصرف بطريقة مروعة بحصارها لقطاع غزة وتتسبب بمعاناة كبيرة للفلسطينيين، مشيرا إلى أن بلاده ستدعو الدول الأخرى إلى حوار حول ضرورة مقاطعة إسرائيل وعدم تعزيز العلاقات معها.

وأضاف “لا يمكننا أن نغض الطرف عن الجهود الإسرائيلية للحصول على دعم دول أفريقية من أجل تقويض القضية الفلسطينية”، مؤكدا أن بلاده ليست الوحيدة في مواجهة تلك المحاولات الإسرائيلية وأن دولا عديدة منها المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا تساندها في هذا المسعى.

وأشارت القناة إلى أن أعضاء الأغلبية في البرلمان الجنوب أفريقي رفضوا الاجتماع مع وفد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي الذين عقدوا لقاءات مع أعضاء في المعارضة ومع الجالية اليهودية هناك.

عن nbprs

شاهد أيضاً

200 مؤسسة ونقابة أميركية تنضم لتحالف “مجتمع خالي من الأبارتهايد

انضمت عشرات المؤسسات والكنائس والنقابات لتحالف عريض يحمل اسم “مجتمع خالي من الابارتهايد” المناهض للجرائم …