الرئيسية / ملف المقاطعة / نشطاء ومتضامنون يعلقون شعارات في الارجنتين ضد زيارة نتنياهو

نشطاء ومتضامنون يعلقون شعارات في الارجنتين ضد زيارة نتنياهو

قالت وسائل الاعلام العبرية ان نتنياهو استقبل في الارجنتين بحملات وملصقات اعلانية مناصرة للفلسطينين ومنددة بسياساته اتجاه الشعب الفلسطيني.

وقالت القناة العشارة في التلفزيون الاسرائيلي ان نشطاء فلسطينيون من حملات المقاطعة الدولية ومتضامنون من الارجنتين علقوا يافطات وصور وملصقات قبيل وصول نتنياهو الى العاصمة الارجنتينية بون ايريس تندد بنتنياهو وحكومته ودولة الاحتلال الاسرائيلي.

وتم رسم صور وشعارات كتب عليها ان نتنياهو ارتكب جرائم حرب ضد الانسانية وانه غير مرحب به في الارجنتين داعين الى تنظيم فعاليات ومظاهرات منددة بالزيارة وتدعة الحكومة الارجنتينية الى عدم استقباله.

كما تضمنت حملة الصور والشعارات التي تم تعليقها في عدة مواقع في العاصمة الارجنتينية بونس ايرس صورا تشبه نتنياهو بالطاغية هتلر كما تشير هذه الملصقات ان نتنياهو مطلوب بتهم ارتكاب جرائم ابادة ضد الشعب الفلسطيني.

جهات يمنية متطرفة مناصرة لليهود في الارجنتين عبر عن شخطها وغضبها من نشر هذه الملصات واتهمت الجهات التي قامت بتعليقها بانها معادية للسامية وانها تشعر بالاسف لوجود مثل هذا التحريض ضد نتنياهو.

يشار الى ان رئيس حكومة الاحتلال بدء مؤخرا زيارة الى امريكا اللاتينية حيث من المقرر ان تشمل الزيارة عدة دول منها الارجنتين والمكسيك كمحطات اولى في اطار سعي اسرائيل لتغيير راي دول وشعوب دول امريكا اللاتينية التي وجهت لاسرائيل فيها بالسنوات الاخيرة انتقادات لاذعة بسبب سياساتها العنصرية ضد الشعب الفلسطيني.

عن nbprs

شاهد أيضاً

200 مؤسسة ونقابة أميركية تنضم لتحالف “مجتمع خالي من الأبارتهايد

انضمت عشرات المؤسسات والكنائس والنقابات لتحالف عريض يحمل اسم “مجتمع خالي من الابارتهايد” المناهض للجرائم …