الرئيسية / ملف القدس / سلطات الاحتلال تقضي بالزام عائلة مقدسية بدفع تكاليف هدم منزلها

سلطات الاحتلال تقضي بالزام عائلة مقدسية بدفع تكاليف هدم منزلها

سلمت محكمة تابعة لسلطات الاحتلال الاسرائيلية عائلة توفيق الغزاوي من قرية الطور بالقدس قراراً بدفع مبلغ 122.523 شيكل، بدل تكاليف هدم منزلهم وتكاليف الحراسة الامنية في العام 2014 .

وقال توفيق الغزاوي ان المحكمة الاسرائيلية سلمتنا قراراً بدفع مبلغ 42137 شيكل اجرة الجرافة و80386 شيكل اجرة حراسة لتأمين عملية هدم منزلنا في الطور بالقدس والذي هدمته اسرائيل بحجة عدم الترخيص بتاريخ 18/8/2014 . ثم عادت وسلمتنا اخطاراً بازالة مخلفات الهدم او التعرض للمخالفة وتحمل تكاليف الازالة ، مما دفعنا الى ازالة هذه المخلفات بتكلفة وصلت الى 56 الف شيكل .

واضاف الغزاوي ان : “المنزل مكون من شقتين بمساحة 300 متر مربع وكان يعيش فيهما 16 شخصا وكنا قد تقدمنا باجراءات التراخيص اللازمة ودفعنا مخالفات بناء واتعاب للمحامين فاقت 150 الف دولار” .

وحذر توفيق الغزاوي من خطورة الهجمة الاسرائيلية على المقدسيين لتضييق الخناق عليهم واقتلاعهم من ارضهم ، مشيراً الى ان عائلته اضطرت الى تحمل معاناة كبيرة بعد هدم البيت وانتقال افرادها للعيش بعيداً عن اقاربهم ومدارسهم واعمالهم .

وقال ان قرار المحكمة الاسرائيلية اما دفع المبلغ او السجن ، داعياً الجهات المختصة الى مساندة سكان المدينة المقدسة في الدفاع عن اراضيهم وممتلكاتهم وتثيبتهم .

تجدر الاشارة الى ان الرئيس محمود عباس ” ابو مازن ” كان قد وجه دعماً لابناء القدس ب25 مليون دولار ، وقد لاقت هذه الجهود ترحيباً من الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ، وارتفعت الاصوات لتخصيص صندوق لدعم المقدسيين وتعزيز صمودهم في المدينة المقدسة .

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله في شعفاط

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنا مقدسيا قرب التلة الفرنسية في شعفاط على هدم …