الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / ليبرمان: تصور أمني جديد للضفة والإدارة المدنية ستتوسع

ليبرمان: تصور أمني جديد للضفة والإدارة المدنية ستتوسع

قال وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان ان الاستيطان في الاراضي المحتلة يشهد طفرة غير مسبوقة منذ العام 2000 بفضل توجهات حكومة الاحتلال وتقديمها المساعدة للمستوطنين وفق ما نشرته القناة الاسرائيلية السابعة.

ليبرمان اوضح ان مكتبه في وزارة الجيش يعمل على دعم الاستيطان مستشهدا باعطاء مستوطني الخليل صفة مجلس مستوطنات او باعداد المباني الاستيطانية التي اقرت حيث قال انه تم المصادقة على بناء 3500 وحدة جديدة وان هناك من 7500 الى 8000 الاف وحدة استيطانية في مرحلة التخطيط والاقرار.

وحول الادارة المدنية اوضح ليبرمان انه ينوي توسيعها لانها كانت قبل اوسلو تعد 1100 موظف رغم ان عدد المستوطنين كان حوالي 100 الف فقط واليوم عدد المستوطنين يصل الى 460 الف مستوطن وهناك بجوارهم 236 الف فلسطيني ولا يوجد لدينا سوى 307 موظف لذا انا ساقوي الادارة المدنية واوسعها قال ليبرمان.

مواجهة الاستيطان تتم الان في المحكمة العليا ايضا وفق ما قاله ليبرمان حيث اوضح ان هناك 410 التماس امام المحكمة العليا وكلها ضد الاستيطان وممولة من الاتحاد الاوروبي ومنظمات غربية معتبرا ان هذا يعقد عملية البناء مطالبا المستوطنين بابداء التفهم ومعدم الضغط على الحكومة لامتعهدا باضافة المزيد من الوحدات.

ليبرمان ختم بان الجيش يعد خطة امنية شاملة وجديدة للتعامل مع الضفة الغربية والمستوطنين سينتهي اعداد مسوة خاصة بها في الشهرين القادمين وهي ستشمل باصات ضد الرصاص وفتح طرق التفافية وحواجز وغيرها من الاجراءات.

عن nbprs

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تهدم منزل أسيرين شرق الخليل

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، منزلاً في بلدة بني نعيم شرق الخليل. وبحسب …