الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / البؤرة الاستيطانية “ميغرون” تتحول إلى مستوطنة

البؤرة الاستيطانية “ميغرون” تتحول إلى مستوطنة

صادقت لجنة التخطيط العليا للبناء الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة على بناء 86 وحدة سكنية في البؤرة الاستيطانية “ميغرون”، التي تحولت إلى مستوطنة بشكل رسمي.

وكانت “ميغرون” قد أقيمت كبؤرة استيطانية “غير قانونية” بين مستوطنتي “عوفرا” و”بيت إيل”، ومع السنوات جرى ترخيصها بموجب قوانين الاحتلال، وتحولت إلى مستوطنة.

وقالت “يسرائيل هيوم” في موقعها على الشبكة، إن المستوطنين رحبوا بالقرار، وطالبوا بالبدء فورا بالعمل على بناء الوحدات السكنية التي صودق عليها.

يشار إلى أن القرار ببناء مبان دائمة في “ميغرون” كان قد اتخذ قبل 5 سنوات. والآن صودق بشكل رسمي على المرحلة الأخيرة من المشروع، ما يعني أنه بالإمكان البدء بعملية البناء فورا.وكانت جلسات اللجنة العليا للتخطيط والبناء في الضفة الغربية المحتلة قد بدأت يوم أمس، الثلاثاء، حيث صودق على بناء 296 وحدة سكنية في مستوطنة “بيت إيل”. وبحسب المجلس الاستيطاني فإن عملية البناء ستبدأ في الأسابيع القريبة.

والحديث هنا عن بناء حي استيطاني جديد، كان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قد اتخذ القرار ببنائه قبل 5 سنوات.

كما صادقت اللجنة العليا للتخطيط، يوم أمس، على البدء فورا ببناء 97 وحدة سكنية في مستوطنة “رحاليم”، و 146 وحدة سكنية في “نوكديم”، و 459 وحدة سكنية في “معاليه أدوميم”.كما صادقت اللجنة على مشاريع لبناء مئات الوحدات السكنية في مراحل مختلفة من التخطيط، وبضمنها مواصلة الإجراءات لبناء 160 وحدة سكنية في “كفار عتسيون”، و 120 وحدة سكنية في “نوفيم” و102 وحدة سكنية في “نجوهوت” و 17 وحدة سكنية في بؤرة استيطانية جديدة لمستوطني “نتيف هآفوت”.

عن nbprs

شاهد أيضاً

الحكومة الإسرائيلية تسمح بانتزاع أرض خاصة لصالح طريق استيطاني

سمح أفيحاي ماندلبليت المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، يوم امس الأربعاء، بانتزاع أرض فلسطينية ذات ملكية …