الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / المستوطنون يعتدون على منازل المواطنين في الخليل ويطالبون باغلاق مقر شباب ضد الاستيطان

المستوطنون يعتدون على منازل المواطنين في الخليل ويطالبون باغلاق مقر شباب ضد الاستيطان

هاجم مستوطنون مدججون بالسلاح وبحماية جنود الاحتلال، الليلة، منازل المواطنين في أحياء تل الرميدة، والكرتينا، وجبل الرحمة في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية بأن المئات من مستوطني البؤر الاستيطانية الجاثمة على أراضي وممتلكات المواطنين في مدينة الخليل، هاجموا منازل المواطنين ورشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة، ووجهوا الشتائم العنصرية والمسيئة لسكانها وهددوهم بمزيد من العنف والاعتداءات اليومية.

وادعى المستوطنين والمصادر العبرية ان ثلاثة من الفتيان من المستوطنين تعرضوا للرشق بالحجارة على ايدي الفلسطينيين مما ادى لاصابة احدهم بجروح متوسطة نقل على اثرها الى احد المشافي حيث تم معالجته وقطب جروحه بعشر قطب في الراس بحجة انه تعرض للرشق بالحجارة.

وقال مجلس المستوطنين المتطرفين في الخليل ردا على الهجوم ان “التحريض المستمر على قتل اليهود في الخليل يبدأ من العمدة الذي هو نفسه قاتل مدان تلطخ يداه بدماء ضحاياه” على حد ما نقلته مواقع المستوطنين.

كما قالوا “في البيت المجاور للمستوطنة هناك نشاط مكثف من قبل الفوضويين غير القانونيين برئاسة عيسى عمرو الذي يحرض بانتظام على اليهودي في الخليل”.

“وطالبالمستوطنون بإغلاق مركز عيسى عمرو للتحريض على الفور وطالبوا الاحتلال الرد بطريقة تجعل من الواضح للقتلة المحتملين أن الإرهاب لا ينفعهم وان على الطرف الاخر ان يعاني .

عن nbprs

شاهد أيضاً

العليا تجيز لـ”إلعاد” الاستيطانية إدارة “الحدائق التوارتية”

  أوصت المحكمة العليا الإسرائيلية المساح لجمعيه “إلعاد” الاستيطانية إدارة الحدائق التوارتية المتاخمة للمسجد الأقصى …