الرئيسية / ملف الاسرى / الاسير حسن شوكة يواصل اضرابه عن الطعام منذ 11 يوم

الاسير حسن شوكة يواصل اضرابه عن الطعام منذ 11 يوم

افاد محامي هيئة الاسرى لؤي عكة ان الاسير الفلسطيني حسن حسنين شوكة سكان بيت لحم (29) سنة، والمعتقل اداريا منذ 28/8/2017 يواصل اضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الاداري منذ 11/10/2017 ويقبع في زنازين سجن عوفر العسكري.

وقال المحامي عكة الذي زار الاسير شوكة انه يقبع في زنزانة لوحده ، ولا يملك سوى فرشة للنوم وبطانيتين للغطاء، وهو يعاني من مشاكل صحية في الصدر.

وبسبب الاضراب فإنه يشعر بصداع وجفاف في الشفاه بشكل متواصل وغباش في الرؤية.

وقال شوكة الذي يحتج على اعتقاله الادراي لمدة 6 شهور ان مجموع اعتقالاته 13 سنة منها 8 سنوات في الاعتقال الاداري، وان من حقه ان يعيش ككل الناس مع اهله واولاده وان اعتقاله ليس سوى اجراء تعسفي وظالم ولا يستند الى اي اسباب قانونية.

ومن جهة أخرى اعلن الاسير الفلسطيني المريض موسى صوفان عزمه على البدء باضراب مفتوح عن الطعام والماء ابتداء من الاثنين 23/10/2017 احتجاجا على الاهمال الطبي حيث يعاني من اورام سرطانية في الرئة وحالته الصحية تزداد سوءا وكذلك للمطالبة بحضور اخيه الاسير محمد صوفان عنده.

وكان الاسير صوفان قد انفجرت عنده الرئة خلال اضرابه عن الطعام في 17/4/2017، ونقل الى مستشفى برزلاي الاسرائيلي حيث تبين انه مصاب بورم خبيث في الرئة والاسير صوفان سكان طولكرم محكوم مؤبد و 12 عاما ويقبع في سجن عسقلان.

Print Friendly, PDF & Email

عن nbprs

شاهد أيضاً

المتطرف بن غفير يصدر قراراً جديداً ضد الأسرى الفلسطينيين

أصدر وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، قراراً جديداً ضد الأسرى الفلسطينيين في …