الرئيسية / ملف الاسرى / الاسير ذياب يواصل إضرابه الفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر بظروف اعتقالية صعبه

الاسير ذياب يواصل إضرابه الفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر بظروف اعتقالية صعبه

حذر محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الاثنين، من تفاقم الحالة الصحية للأسير بلال نبيل سعيد ذياب ( 32عاماً) من بلدة كفر راعي قضاء جنين، والمضرب عن الطعام لليوم الرابع عشرعلى التوالي، احتجاجاً على قرار اعتقاله الإداري.
وقال عجوة، أن الاسير ذياب والقابع في زنازين سجن عسقلان، ويعاني من صداع متواصل وآلام في البطن والمفاصل, بالاضافه لآلام بالاذن اليسرى، واشار الى انه ما زال مقاطعا لعيادة السجن ويرفض اجراء اية فحوصات.

وذكر الأسير ذياب للمحامي، بأنه تم نقله بالأمس من زنزانته الى زنزانة اخرى بظروف أكثر سوء, حيث ان الفرشة مبللة وممزقة ولا يوجد سوى بطانية واحدة, وتوجد مروحة على باب الزنزانة تعمل طوال الوقت بالرغم من البرودة, هذا بالاضافة الى ان الزنزانة التي تم نقله اليها مليئة بالحشرات والاوساخ.

واشار ذياب الى انه يتم اجراء تفتيشات يومية في ساعات متأخرة من الليل للزنزانة التي يقبع بها، وقال ان التفتيشات تتم بمعدل مرة الى مرتين في اليوم، وبجانب الزنزانة يوجد اسرى جنائيين يتسببوا له بازعاج عن طريق الطرق على الجدران واصدار الاصوات.

وقال الاسير أن إدارة السجن تمارس عليه ضغوطات كبيرة لإجباره على فك اضرابه، إلا انه مستمر بالاضراب احتجاجا على اعتقاله الاداري حتى يتم الافراج عنه.

عن nbprs

شاهد أيضاً

المتطرف بن غفير يصدر قراراً جديداً ضد الأسرى الفلسطينيين

أصدر وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، قراراً جديداً ضد الأسرى الفلسطينيين في …