الرئيسية / ملف القدس / بلدية الاحتلال بالقدس تصادر قطعة ارض في موقع حساس بالشيخ جراح

بلدية الاحتلال بالقدس تصادر قطعة ارض في موقع حساس بالشيخ جراح

اعلنت بلدية الاحتلال بالقدس عن مصادرة قطعة ارض في موقع حساس في الشيخ جراح في القدس بحجة ما قالت، أنه لأغراض المصلحه العامة.

وقال المحامي مهند جبارة محامي السكان الفلسطينيين المتضررين، أن بلدية القدس صادرت حوالي 5 دونمات في موقع حساس في الشيخ جراح بالقدس على مقربة من ما يسمى بقبر “شمعون صديق” بادعاء ان المصادرة تهدف لتقديم خدمات لفندق سياحي خططت له في المنطقة ولخدمة المستوطنين.

وأشار إلى انه قبل 20 عاما صادقت بلدية القدس على مخطط بناء مدن لاقامة فندق سياحي في منطقة الشيخ جراح. موضحا انه لاسباب مختلفة لدى اصحاب المشروع لم يقوموا بتنفيذ المشروع.

واكد المحامي جبارة انه قبل خمس سنوات اصدر رئيس بلدية القدس أمرا، لاقامة مواقف سيارات لخدمة رواد وزوار قبر “الشمعون صديق” من المستوطنين.

وأشار المحامي جبارة، إلى ان اصحاب الاراضي قدموا من خلاله اعتراض للمحكمة التي قبلت الطعون، وقالت انه لا يمكن مصادرة الاراضي , كون انه سيتم استخدامها من قبل اصحاب الارض الاصليين، وعلى اثر ذلك تم تأجيرها وتحويلها الى مغسلة وتأجيرها لمحطة باصات.

وقال جبارة “اليوم بعد خمس سنوات تم الادعاء بانه حان الوقت لتنفيذ المصلحة العامة المطلوبة لخدمة الفندق، متسائلا: هل يعقل أن يتم تنفيذ المصالح العامة، بما فيها اقامة موقف والفندق غير قائم؟”

واكد أن النية المبيتة للبلدية هي مصادرة الاراضي تمهيدا لنزع الملكية الفلسطينية عنها وتحويلها باسم البلدية، مضيفا ان النية تتجه لاقامة موقف سيارات وخدمات عامة لخدمة المستوطنين.

واشار جبارة، الى انه في الأيام القريبة سوف نقوم بتقديم ردنا واعتراضنا المفصل امام المحكمة المركزية في القدس باسم أصحاب قطعة الارض.

عن nbprs

شاهد أيضاً

140 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى

واصل مستوطنون متطرفون وطلاب يهود صباح الخميس اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة …