الرئيسية / ملف المقاطعة / جهات يمنية: مؤتمر بمشاركة BDS في الجامعة العبرية بالقدس امر مخزي

جهات يمنية: مؤتمر بمشاركة BDS في الجامعة العبرية بالقدس امر مخزي

قالت القناة التلفزيونية السابعة في اسرائيل ان نشطاء ومنظمات يسارية متشددة تساهم في تعزيز الكراهية لدولة اسرائيل عقدت مؤتمرا ضد تجارة الاسلحة الاسرائيلية لدول العالم في قلب اسرائيل بالجامعة العبرية بالقدس منتقدة المؤتمر والقائمين عليه وعدم مقدرة ادارة الجامعة على الغاءه.

وقالت القناة ان من يستمع ويشاهد بعض تفاصيل المؤتمر يشعر بالصدمة كونه يرى اسرائيليين يقومون بمحاربة اسرائيل منتقدة عدم مقدرة ادارة الجامعة على وقف فعاليات المؤتمر وخروجه بتوصيات مناهضة لاسرائيل بحضور ممثلين عن حملة المقاطعة الدولية لاسرائيل وفرض العقوبات عليها.

ونقلت القناة عن جهات يمنية متطرفة قولها انه من المؤسف ان تمنح الجامعة العبرية مسرحا لمنتقدي الدولة وتستضيف نشطاء ال BDS الذين تعتبرهم اسرائيل اعداء لها مشيرة الى ان ذلك يعكس ان معاداة السامية وصلت لداخل الدولة.

واشار ممثلين لجمعيات يمينية انهم طالبوا رئاسة الجامعة الغاء المؤتمر لكنهم قالوا للقناة ان البرج العاجي الاكاديمي الذي تعيش به ادارة الجامعة ادى لرفض الطلب قائلين انه لا يتصورون حدوث هذه السخافة بجامعة اسرائيلية .

وكانت توصيات المؤتمر قد خرجت بادانة اسرائيل لتجارة الاسلحة وانها تقوم بارتكاب جرائم حرب كما انها تساهم بحدوث الجرائم في عدة دول بالعالم بسبب اسلحتها داعية دول العالم للتوقف في التجارة مع اسرائيل ومقاطعتها حيث تم تلاوة التوصيات بمكبرات الصوت في باحات الجامعة .

ودعت الجهات اليمنية الحكومة الاسرائيلية و وزير التربية والتعليم نفتالي بانيت الى اتخاذ اجراءات ضد ادارة الجامعة بحجة انها تستخدم اموال واملاك عامة لمناهضة الدولة بالدعوة لمحاربة اسرائيل ومحاصرتها وعقابها محملين المسؤولية للوزير الذي رد بالقول انه لن يعلق على الموضوع خارج الاتصالات والقنوات الرسمية بين الوزارة وادارة الجامعة.

عن nbprs

شاهد أيضاً

قانون لمقاضاة من يقاطع اسرائيل

    صادق الكنيست الإسرائيلي الأربعاء، بالقراءة التمهيدية وبأغلبية 60 عضوًا ومعارضة 40 آخرين على …