الرئيسية / شؤون عالمية / رئيس الاتحاد الاروبي تؤكد على رفضها لقرار ترامب وعدم نقل اي سفارة اوروبية للقدس

رئيس الاتحاد الاروبي تؤكد على رفضها لقرار ترامب وعدم نقل اي سفارة اوروبية للقدس

قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان لقاء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مع فريدريكا موغريني مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية كان متوترا وصعبا تخلله جدل ونقاش حاد بسبب تاكيد المسؤولة الاوروبية على رفض اعلان الرئيس الامريكي القدس عاصمة لاسرائيلي حيث قالت المسؤولة الاوروبية ان هذا الاعلان غير قانوني في حين رد نتنياهو بالقول انه اعلان لا يقدر لا بثمن

وقالت صحيفة هارتس ان مفوضة السياسة الخارجية الاوروبية فريدريكا موغيريني عادت بالرد على نتنياهو بالقول لن نتبع احدا وننقل اي سفارة من سفارات دول الاتحاد الى القدس باعتبارها ارض محتلة.

وعقب اجتماعها مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قالت رئيسة الاتحاد الاوروبي للسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني ان الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي لن تنقل سفارتها الى القدس.

وقالت موغيريني ردا على تصريح نتنياهو  الذي قال فيه انه يتوقع من الاخرين ان يتبعوا قرار ترامب بنقل السفارة الى القدس، ردت المسؤولة الاوروبية بالقول ان نتنياهو يمكن ان يحافظ على توقعاته لكن الدول الاوروبية لن تتخذ هذه الخطوة”.

واستمرت في الحديث عن لقاءها مع نتنياهو حول عملية السلام والوضع الحالي في القدس.

وردا على تعليق من نتنياهو قال فيه ان السلام يجب ان يبنى على الواقع، قالت موغيريني ان خيار الدولتان هو الخيار الوحيد القابل للتطبيق والواقعي”.

كما اكدت موغيريني التزام الاتحاد الاوروبى بعملية السلام قائلة “اننا لا نعمل على طرح مبادرة محددة من الاتحاد الاوروبى، ولكننا لا نجلس ببساطة فى موقف انتظار  ان ياتي الحل من عند الله او من الغيبيات”.

وانتقدت مفوضة السياسة الاوروبية فى تصريحاتها قرار ادارة ترامب بنقل السفارة الامريكية قائلة انه لا بد من وجود اطارا دوليا واقليميا ضروريا لاجراء مفاوضات .

عن nbprs

شاهد أيضاً

غواتيمالا : ردود فعل داخلية غاضبة ترفض نقل سفارة غواتيمالا من تل أبيب إلى القدس

غواتيمالا – أفادت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية بأن العديد من وسائل الإعلام …