الرئيسية / شؤون عالمية / فعاليات احتجاجية في 150 مدينة في الهند تنديداً بقرار ترامب

فعاليات احتجاجية في 150 مدينة في الهند تنديداً بقرار ترامب

 

أعلنت جمعية علماء المسلمين بالتنسيق مع الشخصيات من مختلف الطوائف الدينية ومؤسسات المجتمع المدني الهندي عن الدعوة لتنظيم احتجاجات وفعاليات سلمية موحدة في جميع الولايات والمدن الهندية، يوم الجمعة القادمة، تنديدا بإعلان رئيس أميركا ترمب الاعتراف في القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

كما شهدت العاصمة نيودلهي وعدد من الولايات والمدن الهندية عددا من التظاهرات والفعاليات الاحتجاجية، كما اصدرت الأحزاب السياسية الهندية المختلفة، خاصة حزب المؤتمر والأحزاب اليسارية والأحزاب الأخرى، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني الهندي وجمعيات الصداقة العربية والفلسطينية الهندية والمنظمات الشبابية التابعة لحركة التضامن مع الشعب الفلسطيني، بيانات استنكار وتنديد بهذا الاعتراف.

 

كما حذرت من تداعيات هذا القرار على الأمن والاستقرار في العالم. وعبرت القيادات السياسية والدينية بالإضافة لوسائل الإعلام الهندية عن رفضها واستنكارها “لهذا القرار الجائر من قبل الرئيس الأمريكي الذي لا يحق لاحد اتخاذ قرارات خارج إطار الشرعية الدولية والإجماع الدولي”، كما عبرت “عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي من أجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

 

كما طالبت القيادات الحزبية والدينية والأكاديمية والإعلامية الحكومة الهندية “بإتباع نفس السياسة السابقة والتاريخية لجمهورية الهند تجاه فلسطين، التي تم التأكيد عليها خلال السنوات السابقة منذ عهد الراحل مهاتما غاندي والزعيم الراحل نهرو كذلك رئيسة الوزراء السابقة انديرا غاندي”.

 

وتضمنت التظاهرات الجماهرية الهندية منذ اعلان الرئيس ترمب في مختلف المدن والولايات (نيودلهي – مومبي – كيرالا- حيدار اباد- كلكوت) رفع شعارات تنديد واستنكار ضد الرئيس ترمب ورفع علم دولة فلسطين والمسجد الأقصى، كما طالبت الجماهير الهندية بمحاكمة ترمب واعتبرته “شخصية تهدد الأمن والسلم العالمي”.

 

كما تم الاتفاق بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى الهند على عقد عدد من اللقاءات والندوات والمؤتمرات، من أجل شرح ونشر تداعيات هذا القرار الجائر، الذي يدمر العملية السلمية وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، حيث سيتم عقد ندوات ومؤتمرات ولقاءات مختلفة من بالتنسيق مع الأحزاب والشخصيات الاعتبارية الدينية، بالإضافة إلى جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني الدينية والثقافية والاكاديمية في الهند خلال هذا الأسبوع، علماً تم الإعلان عن تنظيم فعاليات يوم 19/ 20/21/22- ديسمبر، 2017.

عن nbprs

شاهد أيضاً

جنوب أفريقيا تقرر إغلاق السفارة الإسرائيلية وطرد السفير

صوت أعضاء البرلمان في جنوب أفريقيا، الثلاثاء، لصالح إغلاق السفارة الإسرائيلية في بريتوريا وتعليق جميع …