الرئيسية / ملف المقاطعة / مدينة إسبانية تقاطع إسرائيل وتطالب الاعتراف بفلسطين

مدينة إسبانية تقاطع إسرائيل وتطالب الاعتراف بفلسطين

أعلنت بلدية مدينة “تورى لابيغا” في مقاطعة “كنتبريا” الإسبانية، تبني قرار البرلمان الأوروبي من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، والانضمام لحملة المقاطعة الدولية لإسرائيل، تماشياُ مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وقرارات الاتحاد الأوروبي، والمنظمات الدولية.

وأعلنت البلدية التزامها بعدم عقد أو إقامة أي اتصال سياسي أو مؤسساتي، أو تجاري، أو زراعي، أو تعليمي، أو رياضي، وغيرها، مع أي منظمة أو مؤسسة اسرائيلية إلى حين التزام الأخيرة باحترام حقوق الإنسان، والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وتطبيق القانون الدولي.

وبينت أن تطبيق القانون الدولي يأتي من خلال انهاء الاحتلال وإزالة جدار الضم والتوسع العنصري، حسب القرار (242)، الصادر عن مجلس الأمن، وإعلان محكمة العدل الدولية الصادر يوم  9 تموز/يوليو عام 2004، والاعتراف واحترام حق العودة للاجئين الفلسطينيين المنصوص عليه في قرار (194) الصادر عن الأمم المتحدة.

كما اعلنت البلدية التزامها بعدم عقد أي اتفاق أو تسهيلات تجارية، أو اكاديمية، أو ثقافية، أو سياسية أو رياضية مع المؤسسات أو المنظمات أو الشركات الدولية أو الوطنية الإسبانية، التي تستفيد ماديا واقتصاديا وسياسيا من عمليات انتهاك حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وبينت أنها ستطالب حكومة وبرلمان مقاطعة “كنتبريا”، وجميع مؤسسات الإقليم، وحكومة اسبانيا للانضمام إلى الحملة الدولية للمقاطعة وعدم الاستثمار وفرض العقوبات على إسرائيل (BDS).

عن nbprs

شاهد أيضاً

تعاون أوروبي – إسرائيلي في خطر بعد انسحاب جامعة بلجيكية منه استجابة للضغوطات

أعلنت جامعة لوفِن الكاثوليكية في بلجيكا انسحابها من مشروع التعاون البحثي الممول من الاتحاد الأوروبي …