الرئيسية / ملف الاسرى / (490) مواطناً اعتقلوا منذ إعلان ترامب

(490) مواطناً اعتقلوا منذ إعلان ترامب

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي (26) مواطناً من محافظات الضّفة الغربية، بينهم فتاة،  وبذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل بتاريخ 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري؛ إلى (490) مواطناً، بينهم (148) طفلاً، و(11) من النّساء، وثلاثة جرحى.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل (11) مواطناً من القدس، وهم: عضو إقليم حركة فتح عوض السلايمة، ورئيس لجنة أهالي الأسرى أمجد أبو عصب، إضافة إلى كل من: أشرف السلايمة، محمد الشلبي، محمد محمود، ياسر درويش، منصور درويش، محمد الشويكي، محمد عفانة، طارق العموري وأحمد العموري، علاوة على تسليم استدعاء لمسؤول ملف القدس في المجلس الثوري بحركة فتح عدنان غيث.

كما واعتقل أربعة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: سعيد عودة جواريش، مصطفى موسى حجازي، محمد مصطفى عقل (15 عاماً)، ومحمد أكرم أبو خضير (21 عاماً).

فيما اعتقلت ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: محمد إبراهيم عبد ربه غطاشة، براء إبراهيم الهريني وإياد فريد العواودة، وثلاثة مواطنين آخرين من محافظة جنين، وهم: معاذ أبو حطب (22 عاماً)، يوسف أبو الرب (55 عاماً)، وجواد محمود حرز الله.

وأضاف نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة نور التميمي، وكل من حسين أبو كويك وعنان أبو العرايس من محافظة رام الله والبيرة، فيما اعتقلت المواطنين محمد الطبوق ومحمد نمر عصيدة، من نابلس.

عن nbprs

شاهد أيضاً

المجد كل المجد للحركة الاسيرة في يوم الأسير الفلسطيني

يحيي أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات يوم الأسير الفلسطيني في مثل هذا اليوم ، …