الرئيسية / جرائم وانتهاكات / هيومن رايتس ووتش: ادارة ترامب تنفذ اعمال بلطجة وتحاول ابتزاز الفلسطينين سياسيا مقابل دعمها للانروا

هيومن رايتس ووتش: ادارة ترامب تنفذ اعمال بلطجة وتحاول ابتزاز الفلسطينين سياسيا مقابل دعمها للانروا

انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش لمراقبة انتهاكات حقوق الانسان في العالم قرار الإدارة الأمريكية بوقف المساعدات الأمريكية للأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ووصفت ذلك بأنه ابتزاز للفلسطينيين سياسيا مقابل الدعم و الطعام وتعليم اطفال اللاجئين الفلسطينين.

وقال كينيث روث، المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش في بيان صحفي من المؤكد أن الحكومة الأمريكية تحرم الأمم المتحدة من المال لإطعام وتثقيف الأطفال الفلسطينيين من أجل ابتزاز السلطة الفلسطينية واجبارها على الانضمام إلى مفاوضات السلام التي ترأسها إدارة ترامب.

واضاف “اذا واصلت الحكومة الامريكية هذا التكتيك واعمال البلطجة، فان على الحكومات الاخرى ان تساهم فى سد الفجوة حتى لا تضطر الانروا الى اغلاق برامجها”.

وقالت هيومن رايتس ووتش إن الحكومة الأمريكية تحجب ما لا يقل عن 125 مليون دولار أمريكي من الأموال التي كان من المتوقع أن تقدمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وقالت منظمة حقوق الإنسان الدولية إن وكالة الأونروا تقدم الخدمات إلى 5.3 مليون لاجئ في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسوريا، وتعمل 711 مدرسة و 143 عيادة صحية.

عن nbprs

شاهد أيضاً

“هيومن رايتس ووتش”: “إسرائيل” لم تمتثل لإجراء واحد من قرارات “العدل الدولية”

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اليوم الإثنين، إن حكومة الاحتلال  لم تمتثل لإجراء واحد على …