الرئيسية / ملف المقاطعة / أكثر من 60 منظمة نقابية حول العالم تعلن مقاطعة إسرائيل

أكثر من 60 منظمة نقابية حول العالم تعلن مقاطعة إسرائيل

أعلن المشاركون في مؤتمر شبكة التضامن والنضال العمالي الدولية الثالث المنعقد في مدريد 25- 28 يناير 2018 عن استمرار مقاطعتهم لمنتجات وخدمات الاحتلال الإسرائيلي وتبني نداءات وتوجهات حركة المقاطعة BDS.
فيما اتخذ المؤتمر قراراً بتصعيد المقاطعة لما يسمى باتحاد نقابات إسرائيل ( بالهستدروت ) الذي يعمل على تحسين وجه إسرائيل العنصري في الخارج واعتبر المؤتمر (اتحاد الهستدروت الإسرائيلي ) شريكا في نظام الفصل العنصري (الابرتهايد ) الذي تمارسه إسرائيل على الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك في البيان الختامي وثيقة مسانده الشعب الفلسطيني الصادر عن مؤتمر شبكة النضال والتضامن العمالي الدولية في مؤتمرها الثالث المنعقد في مدريد حيث أقر المؤتمر عن ان الخامس عشر من أيار لهذا العام يوماً للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى السبعين للنكبة تقيم فيه النقابات فعاليات تضامنية مختلفة لدعم نضال وصمود الشعب الفلسطيني.وأعلن المؤتمر عن رفضه لقرار الرئيس الأمريكي دونلد ترامب بشأن القدس واعتبر المشاركين القدس عاصمة للشعب الفلسطيني.
كما طالب المشاركون سلطات الاحتلال بالإفراج عن الطفلة عهد التميمي المعتقلة في سجون الاحتلال الاسرائيلي بشكل يخالف القانون الدولي ولا يحترم حقوق الأطفال ويعتدي على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.وأكد المؤتمر على أهمية احترام الحقوق والحريات الأساسية لا سميا الحق في التنظيم النقابي مشدد على أهمية النقابات الفلسطينية في مواجهه الاحتلال ومسيرة التحرر والخلاص من نظام الفصل العنصري على غرار جنوب افريقيا.
يذكر ان ان شبكة النضال والتضامن العمالية قد تأسست في العام 2013 وتضم في عضويتها أكثر 60 نقابة واتحاد عمالي من قطاعات النقل والبريد والاتصالات والتعليم والمعادن والصلب تضمنت مبادئها الأساسية الدفاع عن القضية الفلسطينية ومساندة نضال الشعب الفلسطيني من اجل الحرية.

عن nbprs

شاهد أيضاً

200 مؤسسة ونقابة أميركية تنضم لتحالف “مجتمع خالي من الأبارتهايد

انضمت عشرات المؤسسات والكنائس والنقابات لتحالف عريض يحمل اسم “مجتمع خالي من الابارتهايد” المناهض للجرائم …