الرئيسية / ملف المقاطعة / إسرائيل تستعين بأثرياء اليهود حول العالم لمحاربة بي دي أس

إسرائيل تستعين بأثرياء اليهود حول العالم لمحاربة بي دي أس

قال يوسي ميلمان، الخبير الأمني الإسرائيلي بصحيفة معاريف، إن إسرائيل باتت ترى في حركة المقاطعة العالمية “بي دي أس” عدوا خارجيا ينبغي محاربته، ولذلك قررت الحكومة تحويل هذه الحركة إلى هدف يجب ملاحقته، وكلفت وزارة الشؤون الإستراتيجية للقيام بهذه المهمة.

وأضاف، في مقال مطول  “”، أن الوزارة يقودها اليوم غلعاد أردان، خلفا للوزراء السابقين؛ موشيه يعلون، ويوفال شتاينيتس، وأفيغدور ليبرمان، وقد بدأ العمل لتوفير الموازنات المالية اللازمة، وتجنيد القوى البشرية الخاصة، كاشفا أن الموازنة الحالية للوزارة تبلغ خمسين مليون شيكل، (الدولار يساوي 3.5 شيكل)، ويعمل في الوزارة 25 عاملا، وهناك توجه لتوسيعها.

ونقل عن مديرة عام الوزارة سيما فاكنين-غيل، وهي الرئيسة السابقة لجهاز الرقابة العسكرية في الجيش الإسرائيلي، قولها إنها بدأت البحث عن كوادر بشرية جديدة للوزارة من ذوي الخلفية الأمنية والماضي الاستخباري، كدليل على أن الوزارة يغلب على عملها الطابع السري وغير العلني، وتنفيذ المهمات في الظلام.

وأكد أن ذلك تعزز حين أقامت الوزارة جهازا لجمع المعلومات الخاصة بالبي دي أس يشرف عليه الضابط هار تسافي، المسؤول السابق في شعبة الأبحاث بجهاز الاستخبارات العسكرية أمان، حتى أن غيل ذاتها ظهرت قبل شهرين في الكنيست، وطلبت عدم إخضاع وزارتها للرقابة البرلمانية؛ لأنها تضطر في كثير من الأحيان للعمل بعيدا عن الرادار.

وأشار إلى أن العامين الماضيين شهدا سلسلة أحداث حول العالم أكدت أن الوزارة تنفذ عمليات سرية لمحاربة نشطاء البي دي أس.

ميلمان كشف النقاب عن جانب خفي في جهود إسرائيل ضد حركة المقاطعة، وهو استعانتها بكبار أثرياء اليهود حول العالم لمحاربة بي دي أس وجهود نزع الشرعية عن إسرائيل، ومنهم حاييم سابان، ورون لاودر، وشيلدون أدلسون، فيما خصصت الحكومة الإسرائيلية لوزارة الشؤون الإستراتيجية ما قيمته 128 مليون شيكل خلال السنوات الثلاث القادمة.

عن nbprs

شاهد أيضاً

نشطاء يستعدون للتظاهر أمام مؤتمر “غوغل” تنديدا باستمرار الشركة بالتعامل مع دولة الاحتلال

يستعد نشطاء في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية، للتظاهر أمام مؤتمر (Google Cloud) لشركة …