الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / خيمة للمستوطنين بمحاذاة حديقة أثرية في تل الرميدة

خيمة للمستوطنين بمحاذاة حديقة أثرية في تل الرميدة

نصب مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، خيمة قرب “حديقة أثرية” في تل الرميدة وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

وذكر الناشط ضد الاستيطان الذي يقطن المنطقة عماد أبو شمسية أن ما يقارب 20 مستوطنا نصبوا بحماية جنود الاحتلال خيمة ضخمة بمحاذاة 3 كرفانات، نصبها مستوطنون خلال الأيام القليلة الماضية، وتتسع الخيمة لما يزيد عن 500 مستوطن، وهي في أعلى منطقة بحي تل الرميدة، ومطلة على البلدة القديمة، وأحياء عدة بمدينة الخليل، وفق وفا.

 

وكشفت قوات الاحتلال خلال الأعوام القليلة الماضية عن الحديقة الأثرية في المنطقة التي نصبت فيها الخيمة.

 

وحسب المستندات التاريخية؛ يعد حي تل الرميدة من أقدم المناطق المأهولة بالسكان في العالم، وهو محمية حسب قرار “اليونسكو”، الذي عدّ البلدة القديمة والمسجد الإبراهيمي والمناطق المحيطة بها مناطق تراثية أثرية فلسطينية يجب حمايتها، والحفاظ عليها.

 

وحسب ما أعلنته مصادر إسرائيلية؛ يحتفل المستوطنون اليوم الساعة السادسة مساءً بافتتاح الحديقة “الأثرية التلمودية” في تل الرميدة وسط مدينة الخليل، وذلك بعد انتهاء أعمال الحفريات في قطع الأراضي التي سيطروا عليها منذ عام 2014.

 

وسيترأس الاحتفال وزير الزراعة الإسرائيلي “اوري اريل”، ونائب وزير حرب الاحتلال “ايلي بن دهان”، ورئيس المحميات والتجمعات الطبيعية في الكيان الصهيوني “شاؤول غولدشتاين”، ورئيس مجلس المستوطنين في الخليل “ابراهام بن يوسف”.

 

 

عن nbprs

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تهدم منزل أسيرين شرق الخليل

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، منزلاً في بلدة بني نعيم شرق الخليل. وبحسب …