الرئيسية / ملف القدس / 80 اعتداء “إسرائيليا” على المقدسات الفلسطينية خلال يناير

80 اعتداء “إسرائيليا” على المقدسات الفلسطينية خلال يناير

قال تقرير صادر عن وزارة الأوقاف الإسلامية إن قوات الاحتلال نفذت خلال شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، سلسلة اعتداءات على المقدسات الإسلامية تجاوزت 80 اعتداء.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، أن حكومة الاحتلال تُسارع الزمن لفرض واقع جديد بالقدس المحتلة من خلال التقسيم الزماني والمكاني عبر عمليات الاقتحام اليومية للمستوطنين ودخول اليهود المتدينين “حريديم” إلى صفوف المقتحمين للأقصى.

وبيّنت أن الاحتلال يواصل كل شهر منعه المتكرر لرفع الأذان في المسجد الإبراهيمي والتي بلغ عدد مراتها خلال الشهر المنصرم 47 وقتا، والاستمرار بالتدخل بشؤونه، وممارسته لسلوكه التهويدي تجاه الاقتحامات بالمقامات التاريخية الإسلامية بمدينة سلفيت، وصلواته التلمودية في “قبر يوسف” بنابلس، واقتحامه لـ “لبرك سليمان” بمدينة بيت لحم.

وقالت “إن الاحتلال يعمل جاهداً لتهويد المسجد الأقصى والضغط على المقدسيين، من خلال سياسة الضرائب الباهظة، والتدخل في رسم مناهج التعليم، وسياسة التفتيش والمنع على أبواب الأقصى، والاستيلاء على المباني والعقارات قرب المسجد وخاصة في أحياء في بلدة سلوان (…) وتحويلها إلى بؤر استيطانية”.

وأشارت الوزارة إلى أن الاحتلال يمارس سياسته في جميع الاتجاهات بحق المدينة المقدسة وخاصة المسجد الأقصى، من خلال انتشار قواته في محيطهما، والمضي بحفر الأنفاق الأرضية في أسفلهما، فضلا عن تنظيم المسيرات الاستفزازية، والاعتداء المتكرر على مقبرة “باب الرحمة” و”مأمن الله”.
وتنفذ مجموعا المستوطنين اقتحامات يومية للمسجد الأقصى بحراسة قوات الاحتلال، فيما تفرض قيودا مشددة على وصول المصلين المسلمين.

إقرأ المزيد
https://palinfo.com/195804
جميع الحقوق محفوظة – المركز الفلسطيني للإعلام

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله في شعفاط

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنا مقدسيا قرب التلة الفرنسية في شعفاط على هدم …