الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / الاحتلال يجرف أراضي لتوسيع مستوطنة “جيلو” غرب بيت لحم

الاحتلال يجرف أراضي لتوسيع مستوطنة “جيلو” غرب بيت لحم

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أراضي زراعية، في مدينة بيت جالا، غرب بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة؛ لصالح توسيع مستوطنة “جيلو” المقامة عنوة على أراضٍ فلسطينية، وبناء نحو 900 وحدة سكنية جديدة بها.

 

وقال مسؤول ملف الاستيطان في بلدية بيت جالا، عيسى الشتلة، في تصريحٍ صحفيٍّ السبت: إن الجرافات والآليات الاسرائيلية بدأت منذ عدة أيام أعمال تجريف لأراضٍ تقع ضمن حدود وادي كريمزان في بيت جالا وقريتي الولجة وشرفات غرب بيت لحم؛ لصالح توسعة مستوطنة “جيلو” وبناء نحو 900 وحدة استيطانية على حساب أراضي المواطنين الزراعية.

 

وأكد الشتلة أن سلطات الاحتلال انتهت من عملية بناء وإقامة مشاريع البنية التحتية اللازمة لمنطقة التوسعة، مشيرا إلى أن أعمال التوسعة ستقام على نحو (150 إلى 200 دونم) تقع بين بيت جالا والولجة وشرفات من بينها 50 دونما من أراضي المواطنين في بيت جالا.

 

ونبه الشتلة إلى أن المخطط التوسعي يندرج ضمن مرحلتين؛ الأولى بناء نحو 900 وحدة سكنية، والمرحلة الثانية 300 وحدة، لافتا إلى أن سلطات الاحتلال تعمل في المنطقة بشكل مستمر ودائم من خلال الاعتداء على أراضي المواطنين ومنعهم من البناء عليها، ناهيك عن عمليات المصادرة بحجج مختلفة.

 

وحسب مخططات الاحتلال؛ فإن عمليات التجريف والبناء الاستيطاني تهدف بالأساس إلى عزل شرق مدينة القدس وأراضيها عن التواصل الجغرافي مع أراضي بيت جالا ومحافظة بيت لحم بشكل خاص وجنوب الضفة الغربية بشكل عام.

 

عن nbprs

شاهد أيضاً

نتنياهو يرشح ضباطا موالين للمستوطنين لمنصب القائد العسكري للضفة الغربية

يحث رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قيادة جهاز الأمن على تعيين ضباط في الجيش الإسرائيلي، …