الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / الاحتلال جرف 50 دونم من اراضينا في خلة القطن التي استصلحت بدعم من مشروع فرنسي

الاحتلال جرف 50 دونم من اراضينا في خلة القطن التي استصلحت بدعم من مشروع فرنسي

جرفت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء  الاربعاء اراضي المواطنين في منطقة خلة القطن الواقعة بجبل ابو زعرور جنوب محافظة بيت لحم وهي الاراضي التي تم استصلاحها بدعم من مؤسسات فرنسية مما يشير الى ان اسرائيل تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والاعراف الدولية وعلاقاتها مع الدول وفق اصحاب الاراضي التي تم تجريفها.

وقال المواطن عبد الحميد مزهر ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت اليوم منطقة خلة القطن ترافقها جرافات للاحتلال وسيارات تابعة لما تسمى بالادارة المدنية وقاموا بتجريف المنطقة بوجود فريق للصليب الاحمر الدولي الذي كان يتواجد بالصدفة في الاراضي مع مجموعة من المزارعين حيث كان هذا الفريق شاهدا على جريمة الاحتلال.

واضاف مزهر ان جرافات الاحتلال قامت بهدم وتجريف وتخريب كافة الاراضي الزراعية والمنشات والجدارن الاستنادية “السناسل” بشكل همجي و وحشي من اجل التضيق على المزارعين واصحاب الاراضي بحيث تعمدت جرافات الاحتلال تجريف المنطقة وتخريب كافة ما تم انجازه من قبل اصحاب الاراضي والمزارعين.

واشار مزهر ان الاراضي التي تم تجريفها تعود ملكيتها لعدد من المواطنين هم  الشيخ عمر الافندي وشقيقه مصطفى الافندي
وجمال ذياب الزغاري و محمد عبدالقادر ابولبن و الشيخ أحمد أبو سرور و  بسام الفراحين و  رياض العبسي و حسين الحانوتي و حسين شاهين و محمد الزغاري و علي فنون  و ابراهيم طافش.

واشار مزهر الى ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي قامت بتخريب الاراضي التي تم استصلاحها مؤخرا بدعم من خلال مؤسسة ACTED  الفرنسية حيث جرى استصلاح خمسين دونم تم فيه فتح طرق زراعية واقامة جدران استنادية حجرية وزراعة اراضي المنطقة وتشييك الاراضي بالاسلاك الشائكة وهي الامور التي قامت جرافات الاحتلال بتخريبها واعادة المنطقة الى ما قبل استصلاحها بل وبشكل اسوء.

وطالب مزهر الاتحاد الاوروبي وفرنسا وكافة مؤسسات حقوق الانسان والمؤسسات التنموية الفرنسية وعلى راسها مؤسسة ACTED  بمحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على ممارساته العنصرية بحق المواطن والارض الفلسطينية من جهة و بحق المؤسسات الفرنسية التي مولت هذا المشروع مؤكدا ان المواطنين سيبقون صامدين في اراضيهم بوجه مخططات الاحتلال .

واشار مزهر انه ينشر صور الارض وهي مستصلحة والارض بعد عمليات التجريف ليشاهد العالم حجم الجريمة التي ترتكب بحق المواطن والارض والشجر الفلسطيني.

عن nbprs

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال هجوم للمستوطنين على بلدة قصرة

أصيب أمس الثلاثاء، شاب برصاص الاحتلال الحي في بلدة قصرة، جنوب نابلس، وذلك خلال هجوم …