الرئيسية / شؤون عالمية / مسؤولون أمريكيون: ترامب ملتزم بنقل السفارة قبل نهاية ولايته

مسؤولون أمريكيون: ترامب ملتزم بنقل السفارة قبل نهاية ولايته

نقلت صحيفة هآرتس العبرية، عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ملتزم بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وأوضح المسؤولون، أنه في حال وقّع ترامب في نهاية الشهر الجاري على الأمر الرئاسي الذي يقضي ثانية بتجميد تطبيق قانون نقل السفارة الأميركية إلى القدس لمدة ستة شهور أخرى، فإنه يظل ملتزماً بنقلها.

وحسب مسؤولين إسرائيلين مطلعين على مضمون الرسالة الأميركية، فإن ترامب مصمم على نقل السفارة حتى نهاية ولايته، وطلبوا من إسرائيل أن تبدي الصبر.

يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد اجتمع، اليوم، في مكتبه بالسفير الأميركي الجديد، ديفيد فريدمان، بعد ساعات من تقديم الأخير أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين.

وخلال الاجتماع تطرق نتنياهو إلى مسألة نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وقال لفريدمان إن موقف إسرائيل هو أنه يجب نقل السفارة، وكذلك باقي السفارات الأجنبية. وأضاف نتنياهو إنه يريد العمل مع فريدمان ومع الرئيس الأميركي في السنوات القريبة على تعزيز التحالف الكبير بين الطرفين.

وبحسب مسؤول إسرائيلي فإن الاجتماع دام نحو ساعة ونصف، وتناول عدة قضايا إقليمية وسياسية، فيما أشارت هآرتس إلى أن قضية نقل السفارة الأميركية إلى القدس طرحت في كل اللقاءات التي أجراها فريدمان.

عن nbprs

شاهد أيضاً

بتهمة الإبادة الجماعية بغزة.. جنوب أفريقيا تقاضي “إسرائيل” أمام “العدل الدولية”

قالت محكمة العدل الدولية، يوم الجمعة، إنها تلقت طلبا من جنوب أفريقيا لمقاضاة الكيان الإسرائيلي بتهمة …