الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / مستوطن يطلق النار على مواطن وصحفي قرب حوارة

مستوطن يطلق النار على مواطن وصحفي قرب حوارة

استشهد اليوم الخميس الشاب معتز حين هلال بني شمسه (23 عاما) من بلدة بيتا، فيما اصيب مصور وكالة الاسوشيتد برس (ِAP) مجدي محمد اشتية من قرية سالم بعيارين ناريين في يده، عندما فتح مستوطن النار على مشاركين في تظاهرة سلمية اسنادا للاسرى عند مدخل بلدة حوارة جنوب نابلس.

 

ونقل بني شمسه الى مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، وهو بحالة حرجة للغاية جرّاء اصابته بالرأس، وحاول الاطباء انعاش قلبه، لكنه مالبث ان فارق الحياة. أما الصحفي اشتية فقد اصيب بعيارين ناريين في يده اليمنى ما ادى الى كسور في اصابعه.

 

وكان المئات من المواطنين وممثلي المؤسسات واهالي الاسرى قد خرجوا في تظاهرة عند مدخل بلدة حوارة للاعراب عن تضامنهم السلمي مع الاسرى في يوم الثاني والثلاثين لاضرابهم عن الطعام، وذلك بدعوة من اللجنة الوطنية لدعم الاسرى في المحافظة، التي ارتأت نقل الفعاليات التضامنية مع الاسرى من خيمة الاعتصام في مركز المدينة الى نقاط التماس مع قوات الاحتلال.

 

وقال شهود عيان بان مستوطنا كان يقود سيارة، حاول اختراق التظاهرة ودهس عدد من المشاركين فيها، الا ان المتظاهرين حاصروه، وعندها حضرت الى المكان وعلى الفور قوة كبيرة من جيش الاحتلال وشرعت باطلاق الرصاص الحي والمطاطي لحماية المستوطن الذي اطلق هو الاخر النار نحو المتظاهرين ما ادى الى استشهاد الشاب بني شمسه واصابة المصور اشتية.

 

يذكر ان بني شمسه هو الشهيد الثاني الذي يرتقي برصاص الاحتلال خلال فعاليات التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام، حيث سبقه الى الشهادة الفتى سبأ عبيد من مدينة سلفيت والذي استشهد في النبي صالح يوم الجمعة الماضي.

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يتسبب باشتعال النيران بأراضي زراعية ببلدة سعير

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال الخليل فجر اليوم الثلاثاء، ونفذت عمليات دهم وتفتيش. وتحدثت …