الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / بلدية الاحتلال بالقدس تقر بناء 800 وحدة استيطانية جديدة ضمن مخطط بناء 6 الاف وحدة

بلدية الاحتلال بالقدس تقر بناء 800 وحدة استيطانية جديدة ضمن مخطط بناء 6 الاف وحدة

قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية  الاربعاء ان بلدية الاحتلال في القدس اقرت بناء 800 وحدة استيطانية جديدة بالمدينة في اطار برامجها وخططها الاستيطانية.

وقالت وسائل الاعلام العبرية ان بناء ال 800 وحدة استيطانية ستشمل عددا من المستوطنات ابرزها بسغات زئيف وجيلو و  راموت وجيلو .

بدوره قال رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات: “البناء في القدس ضروري، ومهم وسوف تعمل على مواصلته من اجل نقل  المزيد من الشباب للعيش في القدس، وبناء مستقبلهم وتعزيز عاصمة إسرائيل” على حد وصفه.

بدوره قال رئيس لجنة التخطيط والبناء ببلدية الاحتلال “مائير تورجمان” لصحيفة “اسرائيل” هيوم العبرية : أن رئيس الوزراء ملتزم بوعوده الخاصة بتنفيذ خطط البناء الاستيطاني المجمدة منذ فترة ودعم البناء الاستيطاني في القدس، وبذلك سيكون قد تم الموافقة على بناء الـ٦٠٠٠ وحدة سكنية استيطانية المجمدات خلال هذا الشهر.

هذا وادعت مصادر الاحتلال ان بلدية نير بركات اقرت بناء 114 وحدة سكنية في الاحياء العربية بالقدس الشرقية في اطار خططها الحالية الا ان اسرائيل لا تقوم بهذا البناء كما انها تقوم ببناء الالاف من الوحدات الاستيطانية للمستوطنين اليهود فيما لا تقوم ببناء الوحدات بالاحياء العربية وما هذه الاعلانات الا محاولة لخداع الراي العام العالمي.

عن nbprs

شاهد أيضاً

نتنياهو يرشح ضباطا موالين للمستوطنين لمنصب القائد العسكري للضفة الغربية

يحث رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قيادة جهاز الأمن على تعيين ضباط في الجيش الإسرائيلي، …