الرئيسية / جرائم وانتهاكات / الاحتلال يعطش سلفيت ويخفض تزويدها بالمياه

الاحتلال يعطش سلفيت ويخفض تزويدها بالمياه

واصلت سلطات الاحتلال تخفيض كميات المياه لمدينة سلفيت وسط الضفة الغربية، وهو ما تسبب بتعطيش المدينة وضواحيها وتلف بعض المزروعات ويباس لبعض الأشجار بسبب نقص المياه الحاد.

وأفادت مصادر محلية أن الكمية المخفضة وصلت نسبة 75% ولا يتم تزويد المدينة الا بنسبة 25%؛ من اصل 2500 كوب يومي؛ وهو ما دفع البلدية لقطع المياه عن أحياء في المدينة، وتنظيم ضخها من جديد بحيث تقوم بضخها بشكل دوري للأحياء على شكل حصص في محاولة للتغلب على النقص الحاد.

بدوره أكد د. خالد معالي الباحث في شؤون الاستيطان؛ أن المياه لم تنقطع عن المستوطنات ال 25 في محافظة سلفيت، وهو ما يشير إلى أن حجج الاحتلال باطلة وكاذبة وان الأزمة متعمدة لتعطيش محافظة سلفيت، وقد تتكرر نفس الأمر العام الماضي.

ولفت معالي أن سلطات الاحتلال تعمدت في الأيام الأخيرة قطع المياه عن مناطق عديدة في الضفة الغربية بحجج واهية لافتا أن سلفيت تقع فوق بحيرة مياه وهي حوض الماء الغربي ويمنع الاحتلال حفر أي بئر ارتوازي لإرواء عطش سلفيت وقراها بحجة الاتفاقيات
واكد معالي ان ما يقوم به الاحتلال يخالف القانون الدولي الانساني الذي يمنع التأثير سلبا على حياة المدنيين الواقعين تحت الاحتلال.

عن nbprs

شاهد أيضاً

“اليونيسيف”: مقتل أكثر من 13 ألف طفل ودمار صادم في الحرب على غزة

قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، كاثرين راسل، إن حجم ووتيرة الدمار في قطاع غزة …