الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / رداً على قرار اليونسكو… تهديدات بإعادة احتلال منزل محاذي للحرم الابراهيمي

رداً على قرار اليونسكو… تهديدات بإعادة احتلال منزل محاذي للحرم الابراهيمي

جدد مجموعة من مستوطنين في مدينة الخليل مساعيهم لإعادة احتلال بيت محاذي للحرم الابراهيمي في قلب المدينة بذريعأة الرد على قرار اليونيسكو الذي اعتبر الحرم الابراهيمي موقع تراث عالمي فلسطيني.

 

هذا ويخطط المستوطنين لإعادة احتلاله مكون من ثلاثة طوابق كانت سيطرت عليه حركة استيطانية تطلق على نفسها اسم “هرحيبي” بادعاء انها اشترته في العام 2012 واسكنت بداخله 14عائلة الا أن جيش الاحتلال قام بإخلائه والاعلان عنه منطقة عسكرية مغلقة.

 

وبذلك يكون نتنياهو حاول بعد عام إعادة الاستيلاء على المنزل وفتح المجال امام المستوطنين للإقامة فيه كرد عملية إطلاق نار وقعت في الخليل الا أن المحكمة العليا الزمته بالتراجع لأن العائلات التي ستحتله لا تملك تصريح بذلك.

 

يجدر الذكر أن محاولات المستوطنين لم تتوقف ومارسوا ضغوطات كبيره على الإدارة المدنية للحصول على تصاريح تتيح لهم اعادة احتلال  المنزل الا أن الإدارة المدنية التي لم تحصل على الوثائق التي تمكنها من السماح لهم باستيطان المنزل رفضت الطلب.

 

فيما  خضعت الإدارة المدنية قبل أسبوعين لضغوطات المستوطنين وحركة هرحيبي وأصدرت التصاريح للمستوطنين بعد أن تقدموا باستئناف ضد القرار الاول دون أي وثائق جديدة تثبت شرائهم للمنزل.

 

جاء ذلك في اعقاب القرار الذي كشف موقع روتر عن حيثياته اليوم قرر المستوطنون وحركة هرحيبي استغلال القرار الدولي الخاص بالحرم الابراهيمي واعادة احتلال المنزل خلال الأسابيع القادمة والتحصن داخله معلنين انهم لن ينسقوا خطوتهم الاستفزازية مع الجيش او الإدارة المدنية.

عن nbprs

شاهد أيضاً

نتنياهو يرشح ضباطا موالين للمستوطنين لمنصب القائد العسكري للضفة الغربية

يحث رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قيادة جهاز الأمن على تعيين ضباط في الجيش الإسرائيلي، …