الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / الاحتلال يصادق على مخططات لبناء ٨٥٩ وحدة استيطانية جديدة في القدس

الاحتلال يصادق على مخططات لبناء ٨٥٩ وحدة استيطانية جديدة في القدس

كشف نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس، مئير ترجمان، النقاب عن مصادقة لجان التنظيم والبناء على ٨٥٩ وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة، وأكد استمرار إعداد مخططات لبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية.

وذكرت أسبوعية “كول هعير” العبرية بأنه “يسود انطباع “هدوء أننا نبني” من الحديث مع مئير ترجمان المسؤول عن ملف البناء في البلدية؛ إذ يتحدث بتلهف عن مشاريع بناء في أرجاء المدينة صادقت عليها اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء الأسبوع الماضي”.

وقال ترجمان: “سادت في العام الأخير ظاهرة بناء كبيرة في القدس.. وهذه هي البداية فقط، ونستمر بإعداد مخططات بناء في جميع أرجاء المدينة، سواء مشاريع عادية أو مشاريع لتجديد المدينة، وكما قلت سابقا تدعم البلدية مشاريع في جميع أرجاء المدينة للقطاعات السكانية كافة”.

وأضاف: “وعدنا بتنفيذ مخططات بناء في غيلو وبسغات زئيف، وصودق عليها فعلا”.

وكشف عن مصادقة اللجنة اللوائية على مخططات بناء ٣٦٥ وحدة سكنية في شارع همرغليت في غيلو، وهو مشروع ضخم يتضمن بناء برجين كل منهما بارتفاع ٣٠ طابقا، وعدة مبانٍ كل منها بارتفاع ستة طوابق، كما قال.

كما صادقت اللجنة على بناء ٢٧٤ وحدة سكنية على مسار القطار الخفيف في بسغات زئيف، وستقام في إطار هذا المشروع أربعة أبراج بارتفاع ١٨ طابقاً، ومبنى آخر بارتفاع ١٨ طابقا.

والمباني السكنية ليست الأمر الوحيد الذي يتطلع إليه ترجمان، كما تقول الصحيفة؛ إذ عمل على إحراز تقدم في مصادقة اللجنة اللوائية على تحسين المركز التجاري في مستوطنة “النبي يعقوب”، في إطار مشروع إخلاء وبناء.

ويتضمن هذا المشروع هدم المركز التجاري الذي أقيم في سنوات السبعينيات، والذي يتكون من طابقين، وإقامة ثلاثة مبانٍ يتكون كل واحد منها من ١٢ طابقا، وإقامة مبنى آخر من تسعة طوابق.

وسيبلغ مجموع الوحدات السكنية في إطار هذا المشروع ٢٢٠ وحدة، هذا إضافة إلى المركز التجاري.

وتبلغ المساحة الشاملة للبناء ٤٣٧٥ مترا مربعا للمنطقة التجارية، و٢٨٥٠ مترا مربعا لمبانٍ عامة، كما ستوفر مساحات واسعة لوقوف السيارات.

 

عن nbprs

شاهد أيضاً

نتنياهو يرشح ضباطا موالين للمستوطنين لمنصب القائد العسكري للضفة الغربية

يحث رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قيادة جهاز الأمن على تعيين ضباط في الجيش الإسرائيلي، …