الرئيسية / ملف القدس / 3 شهداء و450 مصابا خلال مواجهات مع الاحتلال نصرة للاقصى

3 شهداء و450 مصابا خلال مواجهات مع الاحتلال نصرة للاقصى

 أعلنت وزارة الصحة، مساء الجمعة، عن استشهاد الشاب محمد لافي (18 عاما) من بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة، جراء إصابته بالرصاص الحي في صدره، ليرتفع عدد الشهداء اليوم إلى ثلاثة، وأكثر من 450 مصاب خلال المواجهات التي اندلعت نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وكان الفتى محمد محمود شرف البالغ من العمر 17 عاما، استشهد جراء إصابته بشكل مباشر في الرأس برصاصة أطلقها صوبه مستوطن في حي رأس العامود بالقدس المحتلة، بينما استشهد الشاب محمد حسن أبو غنام (20 عاما) إثر إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في منطقة الطور بالقدس المحتلة.

شهيد ثان برصاص الاحتلال في القدس

من جانبها، أفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقهما قدمت خدماتها الإسعافية لنحو 450 مصابا خلال المواجهات التي شهدتها القدس المحتلة وبقية مدن الضفة الغربية، اليوم الجمعة، منها 110 إصابات في القدس.

واوضحت الجمعية، في بيان صحفي، أن الإصابات كانت كالآتي : 23 بالرصاص الحي، و147 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و215 جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، و65 إصابة بكسور مختلفة جراء التعرض للضرب من قبل قوات الاحتلال.

وأشارت الى أنها أقامت مستشفى ميدانيا في ساحة مركز الإسعاف والطوارئ التابع لها بالقدس المحتلة، الكائن في حي الصوانة، لاستقبال وتقديم العلاج الطبي اللازم للمصابين بإصابات بسيطة، وذلك في إطار التخفيف من الضغط عن مستشفيات القدس المحتلة، وتنسيق الأدوار بين المؤسسات الطبية العاملة في المدينة، فيما قامت بتوزيع فرق إسعافية راجلة خاصة داخل البلدة القديمة في القدس ومحيطها.

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله في شعفاط

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنا مقدسيا قرب التلة الفرنسية في شعفاط على هدم …