الرئيسية / جرائم وانتهاكات / “الحركة العالمية”: الاحتلال قتل 11 طفلا منذ بداية العام

“الحركة العالمية”: الاحتلال قتل 11 طفلا منذ بداية العام

قالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع فلسطين: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 11 طفلا في الأراضي الفلسطينية منذ بداية العام الجاري، منهم 10 بالرصاص الحي.

وبينت “الحركة العالمية” في بيان لها، أن آخر الشهداء الأطفال هو محمد خلف لافي (17 عاما)، من بلدة “أبو ديس” شرق القدس المحتلة، الذي استشهد في الـ 21 من شهر تموز/يوليو الجاري، جراء إصابته بالرصاص الحي في صدره خلال مواجهات اندلعت بالقرب من معسكر لقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة، تنديدا بما يحدث في المسجد الأقصى.

ولفتت المنظمة الحقوقية، إلى أنه ووفقا للقانون الدولي، فإن القوة القاتلة تستخدم ضد التهديد الوشيك بالموت أو الإصابة الخطيرة، أو لمنع ارتكاب جريمة بالغة الخطورة تتضمن تهديدا شديدا للأرواح، وذلك فقط عندما يثبت عدم كفاية الوسائل الأقل عنفا عن تحقيق هذه الأهداف، كما أن التعليق على المادة الثالثة من “مدونة الأمم المتحدة لقواعد السلوك” يضيف أنه يلزم بذل كل جهد ممكن لتحاشي استعمال الأسلحة النارية، خاصة ضد الأطفال.

وأشارت إلى ضرورة التزام دولة الاحتلال بموجب القانون الدولي الإنساني، وتوفير الحماية والرعاية للأطفال في الأراضي المحتلة، وأن تفتح ملفات تحقيق جدية وحيادية في كل الجرائم التي حدثت بحقهم، وتحديدا في حالات القتل، الأمر الذي نادرا ما يحصل.

ووفقاً لمعطيات سابقة للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال؛ فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قتلت خلال العام الماضي 35 طفلا فلسطيناً.

 

عن nbprs

شاهد أيضاً

“اليونيسيف”: مقتل أكثر من 13 ألف طفل ودمار صادم في الحرب على غزة

قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، كاثرين راسل، إن حجم ووتيرة الدمار في قطاع غزة …