الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / عرض تهويدي في سلوان ومغارة باب العامود

عرض تهويدي في سلوان ومغارة باب العامود

ذكرت أسبوعية “كول هعير” العبرية، أنه في إطار احتفالات “إسرائيل” بمرور خمسين عاماً على احتلال القدس، أقيم عرض “ضوء وصوت” في سلوان -(في منطقة يطلق عليها المستوطنون اسم مدينة داود)، متوقعة أن يؤدي هذا العرض إلى وصول (٢٠٠) ألف سائح سنوياً إلى المنطقة.

ويتناول عرض “الضوء والصوت” ما يوصف بقصة “عودة صهيونية” أي العودة إلى ما قبل (٢٠٠٠ عام) ويجري على سفح حجري بارتفاع (١٢ متراً)، توجد فيه آثار مدينة القدس قبل الميلاد.

ويعدّ هذا العرض الأول من نوعه، ومن بين المبادرين إلى المشروع الجمعية الاستيطانية “العاد” وسلطة حماية الطبيعة والبستنة “الإسرائيلية”، وسلطة الآثار ووزارة السياحة ووزارة شؤون القدس والشركة الحكومية للسياحة وبلدية القدس.

والشركة المسؤولة عن تنفيذ المشروع بأبعاده كافة هي شركة “AVS”، ويقول مديرها العام ملخي شيم طوف، بحسب الصحيفة العبرية: “لقد أنتجنا مشاريع ومواقع سياحية بدءاً من الصين وانتهاءً في لاس فيغاس، لكن هذا المشروع يتفوق عليها جميعها”.

ويبث العرض في الأيام العادية كل يوم باللغات: العبرية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، ويبث ثلاث مرات كل مساء.

وفي إطار تشجيع وصول اليهود إلى البلدة القديمة، ستُجرى حفلات موسيقية في مغارة باب العامود التي يطلق عليها اسم “مغارة تصدقيهو” الواقعة تحت البلدة القديمة بالقدس، مقابل موقع حافلات الجنوب، ومن المقرر إقامة حفل للمغني “ماتي كسفي” في المغارة يوم الأربعاء الموافق (٢٣/ ٨) .

 

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم منزلاً جنوب الخليل

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، منزلا في قرية الجوايا ببلدة يطا جنوب الخليل. وبحسب مصادر …