الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / قوات الاحتلال تستولي على 10 دونمات في قرية الجبعة وتحولها إلى حقل للرماية والتدريب العسكري

قوات الاحتلال تستولي على 10 دونمات في قرية الجبعة وتحولها إلى حقل للرماية والتدريب العسكري

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس، على عشرة دونمات من أراضي قرية الجبعة، إلى الغرب من بيت لحم، وقامت بتجريفها، وذلك بهدف إقامة معسكر للتدريب العسكري.

وقال ذياب مشاعلة رئيس المجلس القروي للجبعة، ان قوات الاحتلال استولت على مساحة من أراضي البلدة تقدر بعشرة دونمات، وتبعد عن المعبر حوالي 300 متر هوائي، وقامت بتجريفها بالجرافات و”البواغر”.

وذكر مشاعلة أن قوات الاحتلال ردت على أصحاب الأراضي الذين احتجوا على أعمال التجريف بالقول ” أن الجيش أعلن هذه المساحة منطقة عسكرية مغلقة وستستخدم للتدريب العسكري ويمنع الدخول إليها أو الاقتراب منها.”

وناشد مشاعلة السلطة الفلسطينية والهيئات والمنظمات الحقوقية الدولية العمل على وقف الهجمة الاستيطانية المستمرة على أراضي قرية الجبعة.

وتعود ملكية الأراضي التي استولىت عليها قوات الاحتلال الى عائلات حمدان، وابو لطيفة، والطوس، وابو لوحة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد استولت في الفترة الأخيرة على 70 دونم زراعية من أراضي الجبعة لأغراض تتعلق بتوسيع المعبر التجاري المحاذي للقرية، كما وقامت قوات الاحتلال بإتلاف واقتلاع أشجار الزيتون في هذه الأراضي.

وأفادت مصادر محلية في القرية ان مجموعة من المستوطنين رشقوا المركبات الفلسطينية التي تستخدم الطريق الالتفافي ما بين قرية الجبعة وبلدة نحالين.

 

 

عن nbprs

شاهد أيضاً

القدس: نشر مناقصة لبناء مستوطنة جديدة على أراضي بيت صفافا وصور باهر

نشرت وزارة الإسكان الإسرائيلية مناقصة لبناء مستوطنة جديدة تضم 1047 وحدة استيطانية على أراضي بيت …