الرئيسية / ملف القدس / جلعاد اردان يوسع من صلاحيات حراس الامن في القدس
Israeli police take positions during clashes with Palestinians in Jerusalem's Old City, Sunday, Sept. 27, 2009. Israeli police used stun grenades Sunday to disperse Palestinians at a volatile Jerusalem site holy to Jews and Muslims, police said. The incident took place during a visit by a Jewish group to the compound in Jerusalem's Old City known to Jews as the Temple Mount and to Muslims as the Noble Sanctuary. Photo by Mohamar Awad

جلعاد اردان يوسع من صلاحيات حراس الامن في القدس

قرر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، توسيع صلاحيات حراس الأمن في مراكز التسوق وأماكن الترفيه والسكك الحديد وغيرها منعا لوقوع أي عمليات ضد الإسرائيليين.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصادرة اليوم الاثنين، فإن القرار سيسمح لحراس الأمن باعتقال أو منع أي شخص مشتبه فيه بالدخول لتلك المناطق أو طلب تحديد هويته، مشيرةً إلى أن الصلاحيات تشمل أيضا إمكانية استخدام القوة بحق المشتبه به لاعتقاله أو وقفه لحين وصول الشرطة.

ووفقا للصحيفة فإن القرار اتخذ بعد سلسلة من الهجمات التي كان فيها حراس الأمن عاجزين عن العمل وانتظروا الشرطة.

وقال أردان بأن الهدف من هذا القرار هو زيادة الشعور بالأمن للمواطنين. مشيرا إلى أن حراس الأمن يمتلكون مهارات قادرين من خلالها على الاستجابة لأي حدث.

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله في شعفاط

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنا مقدسيا قرب التلة الفرنسية في شعفاط على هدم …