الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / مستوطنون يعتدون على سائق مقدسي قرب مستوطنة كريات سيفر

مستوطنون يعتدون على سائق مقدسي قرب مستوطنة كريات سيفر

أصيب المواطن نضال الفقي، من مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة، بجروح في وجهه جراء اعتداء المستوطنين عليه قرب مستوطنة كريات سيفر “موديعين عيليت” المقامة على أراضي المواطنين غرب مدينة رام الله.

ويعمل الفقيه في شركة “كافيم الإسرائيلية” حيث أوقف مستوطنان فجر أمس، سيارتهما أمام حافلته، وهاجماه بوحشية، وأصاباه بجراح خطيرة.، وأظهر مقطع فيديو أن فقيه كان، ينزف دمًا من عينه وكافة أنحاء وجهه.

وروى المواطن الفقي تفاصيل الحادث بقوله إنه في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء الخميس وصلت آخر محطة في مستوطنة كريات سيفر، وفجأة اعترض اثنان من المستوطنين بسيارتهما الحافلة التي أقودها، ووجّها كلمات بذيئة ومسيئة للعرب، وفورا اتصلت بالشرطة وأبلغتهم بالحادث وأثناء حديثي مع الشرطة صعدا الحافلة، ثم انضم إليهما مجموعة من المستوطنين، واعتدوا علي، ثم فروا من المكان، وبعد عشر دقائق وصلت سيارة الإسعاف، ولاحقا سيارة الشرطة.

وأضاف أنه حوِّل لمستشفى “تشعاري تصديق”، بعد أن أصيب برضوض في رجليه وظهره وعينه وكسر تحت العين.

وأكد الفقي أنه ينوي تقديم شكوى لدى الشرطة وإثارة القضية إعلاميا، واصفا الحادث بالعنصري.

وبين أنه في الآونة الأخيرة ازدادت اعتداءات المستوطنين الذين يعارضون وصول سائقين عرب إلى المستوطنة، ويطالبون باستبدالهم بيهود.

وفي أعقاب الحادث عبّر سائقو كافيم الفلسطينيون عن احتجاجهم ورفضهم هذه الاعتداءات، وتظاهروا أمام مكان عملهم وسط حالة من الغضب، وأعلنوا الإضراب على مدار اليومين الماضيين.

وأكد السائقون أنهم يشعرون بالخوف أثناء سفرهم، وأنهم كانوا طالبوا الشركة بتأمين الحماية لهم إلا أنها لم تستجب لمطلبهم.

 

عن nbprs

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال هجوم للمستوطنين على بلدة قصرة

أصيب أمس الثلاثاء، شاب برصاص الاحتلال الحي في بلدة قصرة، جنوب نابلس، وذلك خلال هجوم …