الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / جرنبلت يدعم ضم الاحتلال الإسرائيلي أراضي في الضفة الغربية

جرنبلت يدعم ضم الاحتلال الإسرائيلي أراضي في الضفة الغربية

كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: جيسون جرنبلت المبعوث الأمريكي لعملية السلام  في الشرق  الأوسط  أعلن عن دعمه  لحق “إسرائيل” في ضم أجزاء من الضفة الغربية.

تصريحاته جاءت في إطار تعليق  له على تصريحات السفير الأمريكي في “إسرائيل”دفيد فريدمان حول الحق الإسرائيلي في ضم أراضي من الضفة الغربية، وعلق على تصريحات السفير بالقول:” اعتقد أن الأمور قيلت بأناقة، وأنا أؤيدها”.

وعن موعد نشر بنود “صفقة القرن”، وتأثير الانتخابات الإسرائيلية على موعد نشرها قال جرنبلت:” ليس سراً أن الانتخابات الإسرائيلية غيرت لنا الخطة، لو لم تكن الانتخابات الإسرائيلية لنشرنا الخطة خلال الصيف، الآن لنا موعدحتى السادس من نوفمبر،موعد الانتهاء من تشكيل الحكومة الإسرائيلية،وجهودنا  الآن مركزة على ورشة البحرين”.

وعن العلاقة مع الفلسطينيين قال جرنبلت:” هناك نوعان من الفلسطينيين، القيادة التي قطعت كل الاتصالات معنا منذ العام 2017، حاولنا التواصل معهم وفهم قصصهم، خلال السنوات الثلاث الماضية،كانت محادثات لا نهاية لها مع شخصيات فلسطينية من خارج القيادة، وهم يوضحون ما يريدون، ويحملون المسؤولية لقيادتهم، ولكن ما أن يخرجوا من مكتبي لا يريدونني الحديث عن الموضوع”.

وتابع جرنبلت:” نحن لا نريد تغيير النظام، ولكن بدون شك، من حق الناس رؤية الخطة، والتقرير بأنفسهم إن كانوا يريدونها أم لا”.

الجدير ذكره أن السفير الأمريكي في دولة الاحتلال الإسرائيلي ديفيد فريدمان كان قد صرح قبل أيام في لقاء صحفي له مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أنه من حق “إسرائيل” في ظروف محددة ضم أجزاء من الضفة الغربية.

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم طابقاً من منزل ومنشأة تجارية في رام الله

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، طابقا من منزل، ومنشأة تجارية في قرية رأس كركر …