الرئيسية / ملف الاسرى / ستة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

ستة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم الإداري، بعد تعليق محمد أبو عكر ومصطفى الحسنات من مخيم الدهيشة ببيت لحم إضرابهما المفتوح عن الطعم والذي استمر لمدة ستة وثلاثين يومًا ضد اعتقالهما الإداري بعد رضوخ إدارة سجون الاحتلال لمطالبهما.

وقال الناطق الاعلامي باسم هيئة شؤون الاسرى والمحررين مجدي العدرة لإذاعة فلسطين إن إدارة السجون قررت التمديد مرة واحدة للأسير محمد أبو عكر لمدة ثلاثة شهور، وللأسير مصطفى الحسنات لستة شهور.

وأضاف العدرة أن الاسرى الستة يواصلون الإضراب أقدمهم الأسير حذيفة حلبية من بلدة أبو ديس في القدس المحتلة حيث يواصل إضرابه منذ سبعة وثلاثين يومًا ويعاني من سرطان الدم ودهون على الكبد وآثار حروق في ستين بالمئة من جسمه، محذرًا من تفاقم وضعه الصحي وظروف اعتقاله السيئة.

وأكد الناطق الاعلامي باسم هيئة شؤون الاسرى والمحررين مجدي العدرة أن مجموعات أخرى من الأسرى ستنضم للإضراب في الأيام المقبلة في حال عدم رضوخ إدارة سجون الاحتلال لمطالب الأسرى المضربين، مشيرًا إلى أن العشرين أسيرًا الذين انضموا للاضراب الاسنادي منذ ستة أيام علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام.

عن nbprs

شاهد أيضاً

المتطرف بن غفير يصدر قراراً جديداً ضد الأسرى الفلسطينيين

أصدر وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، قراراً جديداً ضد الأسرى الفلسطينيين في …