الرئيسية / شؤون عربية / الغانم يلقي صفقة القرن “بمكانها المناسب (القمامة)”

الغانم يلقي صفقة القرن “بمكانها المناسب (القمامة)”

في إشارة رمزية إلى رفض “صفقة القرن”، رمى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وثائق “صفقة القرن” في سلة المهملات أمام اجتماع الاتحاد البرلماني العربي الطارئ وسط تصفيق الحضور.
وقال الغانم خلال كلمته في الاجتماع إن “الفلسطيني الذي تراهنون على يأسه وضعفه ما زال في رباط ونضال، والعربي الذي تراهنون على خذلانه ولا مبالاته هو كائن مسكون بالرفض ومغمور بالغضب، والمسلمون عاطفة جارفة ووجدان لا يموت والأحرار في كل العالم لا يرضون بالحيف”.
وأضاف حاملا نص “صفقة القرن” في يده، أن “المكان المناسب والحقيقي لها هو سلة المهملات ومزبلة التاريخ”.
وعلى هامش المؤتمر، بحث الغانم مع رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، سبل تكثيف الجهود واتخاذ خطوات عملية بشأن الكثير من الملفات والقضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وكان الطراونة، وهو رئيس الاتحاد البرلماني العربي، دعا إلى توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام وتوحيد الجهود العربية لتشكيل موقف مشترك ضد “صفقة القرن”.
وقال الطراونة في كلمة له خلال انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ الـ30 للاتحاد البرلماني العربي في عمان: “لا يوجد حل قابل للحياة دون قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس .. الموقف الملكي (الأردني) ثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس”.

فيما

وصف تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مرزوق الغانم ، رئيس مجلس الامة الكويتي في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي بالرجل الشجاع في دفاعه عن قضية فلسطين وقضايا الامة.

وأضاف بأن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ، عبر عن ضمير شعوب امتنا العربية عندما القى نسخة من ” صفقة القرن ” في سلة القمامة خلال اجتماع الاتحاد البرلماني العربي الذي انهى أعماله اليوم في العاصمة الأردنية عمان.

وختم تيسير خالد مدونته قائلا : كان الغانم خير معبر عن جماهير الامة وضميرها وهو يعلن  ” باسم الشعوب العربية أقول : صفقة القرن مكانها مزبلة التاريخ “. وهذه ليست المرة الاولى التي يقف فيها الغانم مثل هذه المواقف المشرفة.

عن nbprs

شاهد أيضاً

عُمان تقرر فتح سفارة لها في فلسطين

قررت سلطنة عمان فتح سفارة لها في فلسطين، قائلة إن الأمر يمثل استمرارا لنهج مسقط …