الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / فريدمان يحث الاحتلال على تسريع ضم غور الأردن والمستوطنات ويعلن استعداد بلاده للاعتراف بذلك

فريدمان يحث الاحتلال على تسريع ضم غور الأردن والمستوطنات ويعلن استعداد بلاده للاعتراف بذلك

حض السفير الأميركي لدى الاحتلال، ديفيد فريدمان، حكومة بنيامين نتنياهو وبيني غانتس، التي قد تتشكل في الفترة القريبة، على تسريع الإعلان عن ضم مناطق في الضفة الغربية المحتلة إلى إسرائيل.

وقال فريدمان لصحيفة “يسرائيل هيوم” إنه “إذا أعلنت حكومة إسرائيل عن ذلك، فإن الولايات المتحدة مستعدة للاعتراف خلال الأسابيع القريبة بسيادة إسرائيل على غور الأردن والاستيطان الإسرائيلي في يهودا والسامرة”.

وأضاف فريدمان  “عندما تنتهي عملية ترسيم الخرائط، وعندما توافق الحكومة الإسرائيلية على تجميد البناء في تلك المنطقة في مناطق C التي لن تسري عليها السيادة، وعندما يوافق رئيس الحكومة (نتنياهو) على التفاوض مع الفلسطينيين بالاستناد إلى خطة ترامب (“صفقة القرن”)، وقد وافق على ذلك منذ البداية، فإننا سنعترف بسيادة إسرائيل في المناطق التي بموجب الخطة ستتحول إلى جزء منها”.

ويذكر أن الاتفاق الائتلافي بين حزبي الليكود و”كاحول لافان”، الذي وقع عليه نتنياهو وغانتس، يقضي بالبدء بإجراءات تنفيذ ضم أحادي الجانب بحلول شهر تموز/ يوليو المقبل.

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يتسبب باشتعال النيران بأراضي زراعية ببلدة سعير

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال الخليل فجر اليوم الثلاثاء، ونفذت عمليات دهم وتفتيش. وتحدثت …