الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / رئيس مجلس المستوطنات يطالب بهدم 95 ألف منزل

رئيس مجلس المستوطنات يطالب بهدم 95 ألف منزل

شاكيد: لدى الحكومة التزام بمواجهة البناء الفلسطيني في المنطقة “ج”

قالت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد أمس إنه لدى الحكومة الإسرائيلية التزام بحماية المنطقة “ج” من التمدد الفلسطيني.
وأضافت شاكيد وفق القناة 7 العبرية خلال مؤتمر حول البناء الفلسطيني في المنطقة (ج) في الضفة الغربية والأغوار: “في محادثاتي مع وزير الدفاع، هو يتفهم الأمر ويلتزم به، ولدينا التزام مطلق بحماية المنطقة (ج) وتوسيع الاستيطان فيها”.
وتابعت: “أتابع بقلق استيلاء الفلسطينيين على المنطقة (ج)، وقد أخبرني وزير الدفاع أنه ينوي محاربة البناء غير القانوني بضراوة وهذا أمر يتعين على الإدارة المدنية التعامل معه”.
وبهذا الصدد، طالب رئيس مجلس “يشع” الاستيطاني بالضفة الغربية ديفيد الحياني بهدم 95 ألف منزل فلسطيني تم بناؤها في السنوات الأخيرة بالمنطقة “ج”.
وقال الحياني خلال المؤتمر، وفق القناة 7 العبرية: “نحن بحاجة إلى التوقف عن التفكير فيما يفعله الفلسطينيون والبدء في التفكير فيما يتعين علينا القيام به، تعرف إسرائيل كيف تتعامل مع البناء غير القانوني، كما فعلت بعد الموافقة على قانون كامينيتس، لكنها لا تريد ذلك ولا تتعامل الحكومة الإسرائيلية الحالية مع هذا الموضوع”.
وأضاف: “رؤساء المجالس الاستيطانية تركوا وحدهم في الحملة ضد البناء الفلسطيني وليس لدينا الأدوات القانونية للتعامل مع الاستيلاء الذي يحدث ضدنا في مناطق سلطاتنا كل يوم”. 

عن nbprs

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال هجوم للمستوطنين على بلدة قصرة

أصيب أمس الثلاثاء، شاب برصاص الاحتلال الحي في بلدة قصرة، جنوب نابلس، وذلك خلال هجوم …