الرئيسية / ملف القدس / بلدية الاحتلال تهدم منزلين في بلدة بيت صفافا بالقدس

بلدية الاحتلال تهدم منزلين في بلدة بيت صفافا بالقدس

هدمت آليات بلدية الاحتلال، الأربعاء، منزلين في بلدة بيت صفافا جنوب غرب القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

واقتحمت قوات الاحتلال المنزلين وأجبرت عائلتي طينة وجودة على الخروج من منزليها بالقوة، بعد الاعتداء على جميع الأفراد والجيران.

وقالت هناء جودة لوكالة “صفا ” إن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل وأخرجتها بالقوة، دون السماح لها أن تأخذ الوثائق الرسمية الخاصة بها وعائلتها بينها الهوية الشخصية وشهادات ميلاد أولادها.

وأضافت أن القوات اعتدت على زوجها محمد بوحشية وسحلوه أرضا، كما اعتدوا على والدتها بالضرب لدى رفضها الخروج من المنزل، والقاصر أسيد مفيد (16 عاما) الذي يعاني من مشكلة بالسمع باستخدام الهراوات.

وأشارت إلى أن زوجها حصل على قرار من المحكمة يقضي بعدم هدم المنزل حتى شهر أيلول المقبل، وأجبرت المحكمة بلدية الاحتلال على فتح ملف للعائلة لترخيص المنزل.

ويعود المنزل للمقدسي محمد جودة الذي بناه قبل نحو عام، وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا، ومكون من 3 غرف ومطبخ ودورة مياه، ويعيش فيه مع والدته وزوجته وأربع أولاد أكبرهم عمره 16 عاما وأصغرهم 6 سنوات.

أما المنزل الثاني الذي هدمته آليات بلدية الاحتلال اليوم فيعود للمقدسي يزيد طينة،ويقطن بالقرب من منزل عائلة جودة في بيت صفافا بالقدس المحتلة.

وأوضحت زوجته زينات أن قوات الاحتلال أجبرتها وزوجها على الخروج من المنزل بالقوة، وشرع عمال بلدية الاحتلال باخراج الأثاث من داخله.

وقالت أن القوات احتجزت العائلتين جودة وطينة وأبعدتهما عن المنزلين، بعد الاعتداء عليهما بالضرب، ووضعت الأشرطة الحمراء وأنتشرت شرطة الاحتلال بالمكان، دون السماح لهما باخراج الأثاث من المنزلين.

وأضافت أنها تقطن المنزل منذ عام مع زوجها وخمسة أولاد، وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا.

وأشارت إلى أن بلدية الاحتلال سلمت العائلة قرار هدم قبل خمسة أشهر، ودفعت مبلغا قدره 50 ألف شيكل من أجل ايقاف قرار الهدم، وهدمت اليوم المنزلين دون سابق انذار أو قرار يقضي بالهدم.

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله في شعفاط

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنا مقدسيا قرب التلة الفرنسية في شعفاط على هدم …