الرئيسية / ملف القدس / 81 أمر هدم ووقف بناء لعمارات ومنازل في القدس خلال 48 ساعة

81 أمر هدم ووقف بناء لعمارات ومنازل في القدس خلال 48 ساعة

أصدرت بلدية الاحتلال التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس 81 امر هدم ووقف بناء خلال اليومين الماضيين ضمن حملة استهداف للمقدسيين في القدس الشرقية ووزعتها 3 طواقم معززة بحماية قوات كبيرة.

وشملت الأوامر 16 قرار هدم فيالمدينة وأحيائها وقراها، لمباني منفردة ولعمارات متعددة الطوابق، بالإضافة إلى أوامر هدم إداري لعدد من منازل البلدة جنوب المسجد الأقصى المبارك بذريعة عدم الترخيص.

ووزعت تلك الأوامر في أحياء: شعفاط وبيت حنينا البستان، وعين اللوزة، ووادي يا صول، وصور باهر، والطور، والعيسوية، وقامت طواقم البلدية بتصوير الباني و المنازل المستهدفة وأخذت مساحات 14 منها.

وفي بيت حنينا الصقت طواقم بلدية الاحتلال والشرطة الإسرائيلية أوامر هدم على بوابات ومداخل ثلاثة مباني ضخمة منها مبنى

مكون من 6 شقق شارع المختار 17، وآخر من 12 شقة سكنية في بيت حنينا حي الأشقرية، ومبنى ضخم من 18 وحدة شقة سكنيةفي منطقة بيت حنينا وادي الدم بالقرب من الشارع 443 القدس – تل أبيب.

وفي شعفاظ أوقفت بلدية الاحتلال والشرطة عملية البناء في شقتين سكنيتين في حي أحمد شوقي بحجة عدم الترخيص وصادرت معدات وأوقفت جرافة وحررت مخالفات.

وفي جنوب القدس، ببلدة صور باهر أوقفت طواقم بلدية الاحتلال البناء في مبنى قيد الإنشاء قرب – الشارع الأميركي – قبل الجسر بحجة البناء دون الحصول على ترخيص، كذلك علقت أوامر هدم لأسوار في منطق المقاطع وفي وعرة عطا.

ووفق أوامر وقف البناء، فإن أمر الهدم الإداري أو الإنذار يعني أن بلدية الاحتلال تستطيع هدم الملبنى خلال 30 يومًا، من تسليم أو وضع الانذار والأمر الاداري للمنزل دون الحاجة لاستصدار أمر من الحكمة، ويكفي توقيع رئيس البلدية أو مسؤول آخر من البلدية للقيام بالهدم.وقالت بلدية الاحتلال إن الحملة الحالية ستستمر حتى الخامس عشر من الشهر للقبل لفرض ما أسمته القوانين الخاصة يتنظيم البناء ونفاذ القانون على القدسيين في شرقي القدس.وأكدت أنها سلمت 43 مبنى في القدس الشرقية المحتلة، أوامر توقف فورا عن جميع أعمال البناء، مهددة باتخاذ إجراءات عقابية بحق المخالفين.

عن القدس دوت كوم

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله في شعفاط

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنا مقدسيا قرب التلة الفرنسية في شعفاط على هدم …