الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / قوات الاحتلال تمنع المعلمين من الدخول إلى قرية التواني بمسافر يطا جنوب الخليل

قوات الاحتلال تمنع المعلمين من الدخول إلى قرية التواني بمسافر يطا جنوب الخليل

منعت قوات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، المعلمين الذين يدرسون في مدارس قرية التواني جنوب مدينة يطا في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية من الدخول إلى القرية بمسافر يطا بحجة اغلاقها.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت القرية في اعقاب إصابة عدد من المواطنين برصاص الاحتلال والمستوطنين الذين اعتدوا على أهالي القرية ورعاة الأغنام مما دفع أهالي القرية للدفاع عن انفسهم حيث اصيب احد المستوطنين نتيجة تعرضه للضرب من قبل المواطنين الذين كانوا يدافعون عن انفسهم.

وكان منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور قد قال في وقت سابق الليلة الماضية ان عشرات المستوطنين المدججين بالسلاح من مستوطنة “ماعون” المقامة على اراضي المواطنين وممتلكاتهم في مسافر يطا، قد هاجموا  رعاة الماشية واهالي قرية التوانة، واطلقوا الرصاص واعتدوا عليهم بالضرب بالهراوات ورشقوهم بالحجارة وطاردوهم، ما اسفر عن إصابة المواطن حافظ الهريني بجروح واعتقاله من قبل جنود الاحتلال.

وذكر العمور، ان قوات الاحتلال اعتقلت الهريني عقب منع طواقم الهلال الاحمر اسعافه، كما عطب مستوطنون اطارات مركبة الاسعاف، على مرأى وتحت حماية جنود الاحتلال.

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم منزلاً جنوب الخليل

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، منزلا في قرية الجوايا ببلدة يطا جنوب الخليل. وبحسب مصادر …