الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / المستوطنون يشنون سلسلة اعتداءات في الخليل القديمة

المستوطنون يشنون سلسلة اعتداءات في الخليل القديمة

 صعّد المستوطنون من اعتداءاتهم بحماية جنود الاحتلال وشنوا سلسلة اعتداءات في البلدة القديمة من مدينة الخليل أمس، وهاجموا خلالها مواطنين ومنازل ومركبات بالحجارة، وأصيب مواطنون بحالات اختناق خلال مواجهات في مدينة الخليل

فقد أصيب طفل في ساقه، إثر هجوم نفذه مستوطنون مسلحون على منازل المواطنين ومركباتهم في شارع الشهداء، وزقاق العميان، وشارع الشلالة القديم وسط مدينة الخليل.
وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين المدججين بالسلاح، هاجموا بالحجارة منازل المواطنين في شارع الشهداء وزقاق العميان وشارع الشلالة القديم ما تسبب بإصابة الطفل عمران حمودة جابر بحجر في ساقه، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأكدت أن مستوطنون حطموا عددا من مركبات المواطنين، بعد أن اعتلوا أسطح منازل وسط الخليل، واندلعت على إثر ذلك مواجهات مع قوات الاحتلال في باب الزاوية، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق.

ولفتت إلى أن عددا من المستوطنين تحصنوا خلف جنود الاحتلال على الحاجز العسكري المقام عند مدخل شارع الشهداء، ومنعوا المواطنين من الوصول إلى منازلهم ورشقوهم بالحجارة ووجهوا لهم الشتائم العنصرية والمسيئة، وهددوهم بترحيلهم والاستيلاء على منازلهم بقوة السلاح، وبممارسة المزيد من الاعتداءات اليومية عليهم.

عن nbprs

شاهد أيضاً

نتنياهو يرشح ضباطا موالين للمستوطنين لمنصب القائد العسكري للضفة الغربية

يحث رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قيادة جهاز الأمن على تعيين ضباط في الجيش الإسرائيلي، …