الرئيسية / شؤون عالمية / مظاهرة بهيوستن الأمريكية تنديدًا باعتداءات الاحتلال

مظاهرة بهيوستن الأمريكية تنديدًا باعتداءات الاحتلال

نظمت الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية، مظاهرة أمام مقر القنصلية الإسرائيلية في مدينة هيوستن بولاية تكساس، تنديدًا بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني والمصلين في المسجد الأقصى.

وشارك في المظاهرة، المرشح للكونغرس عن الدائرة السابعة برفيز اغوان، ومؤسسات ومنظمات أمريكية.

وأكد رئيس المجلس الفلسطيني- الأمريكي كمال خليل، أن هذه المظاهرة التي تأتي استكمالًا للمظاهرات الشعبية التي خرجت في الكثير من المدن، جاءت للتأكيد على أهمية دور الجالية في فضح ممارسات الاحتلال، وسرد رواية الحق الفلسطيني، ورفع الوعي لدى المواطن الأمريكي الناخب ودافع الضرائب.

وأضاف أن العمل في الساحة الأمريكية له أهمية كبرى للتأثير في صناع القرار، حتى لا تكون القضية الفلسطينية مجرد مسألة علاقات خارجية للحكومة الأمريكية، بل موضوعًا داخليًا بامتياز للسياسيين والمنتخبين.

وكان نشطاء فلسطينيون وعرب أطلقوا حملة شعبية لدعوة الحكومة الأمريكية للتوقف عن دفع “أموال الضرائب” إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي كمساعدات مالية وعسكرية.

ومن المقرر أن ينظم النشطاء الأربعاء المقبل، اعتصامًا أمام القنصلية الإسرائيلية في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، للمطالبة بإنهاء العنف العسكري الإسرائيلي المستمر ضد الفلسطينيين، بتمويل من أموال الضرائب.

عن nbprs

شاهد أيضاً

جنوب أفريقيا تقرر إغلاق السفارة الإسرائيلية وطرد السفير

صوت أعضاء البرلمان في جنوب أفريقيا، الثلاثاء، لصالح إغلاق السفارة الإسرائيلية في بريتوريا وتعليق جميع …