الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / مخططات لبناء 2969 وحدة استيطانية بمستوطنات في القدس

مخططات لبناء 2969 وحدة استيطانية بمستوطنات في القدس

دفعت اللجنة اللوائية الإسرائيلية مخططات لبناء 2969 وحدة استيطانية بمستوطنات التلة الفرنسية وبسغات زئيف وجفعات شاكيد في القدس المحتلة.
وقال جمعية “عير عاميم” الإسرائيلية المختصة بشؤون القدس: “بعد مناقشات، قررت اللجنة قبول جميع وثائق الخطة المعدلة ووافقت على كل خطة للإيداع للمراجعة العامة والاعتراضات”.
وأضافت: “تم تأجيل مناقشة خطة (TPS 991406) لـ 240 وحدة سكنية في منطقة البناء الحالية لمستوطنة راموت إلى 19 نيسان”.
وتابعت: “حددت لجنة التخطيط اللوائية في القدس جلسة مناقشة حول الاعتراضات على خطة مركز وادي الجوز للأعمال (وادي السيليكون) في 2 أيار، وهي خطوة متقدمة نحو الموافقة النهائية عليها، علماً بأن لجنة التخطيط المحلية رفضت الاعتراضات وأوصت بالموافقة على الخطة في 29 آذار”.
وأشارت إلى أن “المخططات المذكورة أعلاه هي ضمن سلسلة من التطورات الاستيطانية، والتي سترسخ السيطرة الإسرائيلية على المزيد من الأراضي في القدس الشرقية، بينما تزيد من فصلها عن الضفة الغربية في جميع الاتجاهات”.
وقالت: “تستمر مثل هذه التطورات في ترسيخ واقع الدولة الواحدة المتمثل في الاحتلال الدائم حيث تُمنح إحدى المجموعات الحقوق المدنية والإنسانية الكاملة بينما تُحرم المجموعة الأخرى من تلك الحقوق”.
وقالت “عير عاميم”: “إلى جانب الآثار الجيوسياسية لإنشاء المزيد من المستوطنات في القدس الشرقية، يسلط الترويج لهذه الخطط الضوء على حجم التمييز في الإسكان والتخطيط في المدينة. في حين أن العديد من هذه المخططات مخصصة للأراضي الواقعة إما في الأحياء الفلسطينية أو المجاورة لها، إلا أنها ليست مخصصة لاحتياجات تنمية المجتمع، ولكن لمشاريع الإسكان الإسرائيلية الجديدة على الخط الأخضر”.
 

عن nbprs

شاهد أيضاً

مستوطنون يحرقون منزلاً في دوما

أحرق مستوطنون من جماعة “تدفيع الثمن” فجراً، منزلاً غير مأهول في قرية دوما جنوبي نابلس، …