الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / المستوطنون يغزون أم صفا بحماية الاحتلال ويقيمون بؤرة استيطانية في أراضي دير إستيا

المستوطنون يغزون أم صفا بحماية الاحتلال ويقيمون بؤرة استيطانية في أراضي دير إستيا

 واصل المستوطنون عربدتهم، أمس، إذ هاجم عشرات منهم قرية إم صفا شمال رام الله واعتدوا على المواطنين وأحرقوا منازل ومركبات، وأطلق المستوطنون الرصاص الحي صوب المنازل والمنشآت في البلدة، وهاجموا سيارة إسعاف كانت تنقل مريضا إلى المستشفى، بحسب وزارة الصحة، كما اعتدوا على طاقم تلفزيون فلسطين.
وقال رئيس مجلس قروي أم صفا، مروان صباح، إن عشرات المستوطنين هاجموا القرية واعتدوا على منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي تجاههم بحماية جيش الاحتلال، مناشدا القرى المجاورة بضرورة التوجه لأم صفا من أجل مساندة الأهالي فيها.
وقال الناشط إبراهيم عبيات، إن قوات الاحتلال وفرت الحماية للمستوطنين في عدوانهم على القرية، ولم تحرك ساكنا لمنعهم من إحراق المنازل والمركبات والاعتداء على المواطنين.
وأغلقت قوات الاحتلال طريق قرى غرب رام الله قرب دوار روابي، ومنعت مواطني تلك القرى من الوصول إلى مدينة رام الله أو العودة منها.
ونددت وزيرة الصحة مي الكيلة، بجريمة اعتداء المستوطنين على مركبة إسعاف تقل مريضا قرب قرية أم صفا.
وقالت الكيلة في بيان، إن مركبة إسعاف تابعة لمركز طوارئ شهداء بني زيد الغربية الطبي تعرضت للرشق بالحجارة من قبل المستوطنين بالقرب من أم صفا، وذلك أثناء نقلها لمريض من المركز في بيت ريما إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.
وأضافت، إن هذا الاعتداء أسفر عن إصابة سائق الإسعاف بجروح ورضوض، فيما نجا المريض بأعجوبة ولم يصب بأذى.

عن nbprs

شاهد أيضاً

في ذكرى النكبة الـ76.. منظمة البيدر: التجمعات البدوية تواجه نكبة مستمرة يقودها جيش مسلح من المستوطنين

قالت منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، بأن  الذكرى السادسة والسبعون للنكبة تحل علينا في …