الرئيسية / ملف القدس / دعوات متطرفة لمؤتمر تعبوي الثلاثاء تحضيرًا لـ”خراب الهيكل”

دعوات متطرفة لمؤتمر تعبوي الثلاثاء تحضيرًا لـ”خراب الهيكل”

دعت “منظمات الهيكل” المزعوم إلى عقد مؤتمر في مستوطنة “طَلمون” شمال غربي رام الله لحشد أكبر عدد من مستوطني وسط الضفة الغربية، باعتبارهم يقيمون في نطاق جغرافي قريب من مدينة القدس المحتلة.

ويأتي هذا المؤتمر تحضيرًا للعدوان على المسجد الأقصى المبارك، في ما يسمى ذكرى “خراب الهيكل” الذي يوافق الخميس المقبل.

وينعقد المؤتمر يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 7:45 مساءً في كنيس “نيريا” المركزي الواقع في التوسعة الجديدة لمستوطنة “طلمون” بين بلدتي المزرعة القبلية ودير عمّار شمال غربي رام الله، وتستمر أعماله حتى الساعة العاشرة ليلًا.

ويشارك فيه كل من الحاخام “يوسف إلباوم”، الموجه الروحي لـ”مدرسة جبل الهيكل” الدينية التي تحاول أن تتخذ من المسجد الأقصى مقرًا لها بالاقتحامات اليومية وتقديم الشروح التوراتية فيه، والحاخام “إلياهو ويبر” رئيس تلك المدرسة، والحاخام “إليشع وولفسون” الذي يتولى الجوانب الطقوسية بالمدرسة، وغالبًا ما يقود صلوات المتطرفين في الأقصى.

وكانت “جماعات الهيكل” أعلنت بالشراكة مع عدد من منظمات اليمين الإسرائيلي المتطرف، عن تنظيم مسيرة أعلام ليلة تحت عنوان (حول أسوار عاصمتنا الأبدية والموحدة ذات السيادة).

وتنطلق المسيرة في الساعة 9:45 ليلًا من يوم الأربعاء المقبل، وتهدف إلى التجول بأعلام الاحتلال حول البلدة القديمة في القدس المحتلة، لتبدأ من “حديقة الاستقلال” غرب البلدة القديمة ومن ثم نحو الباب الجديد ثم أبواب الزاهرة والعامود والأسباط لتنتهي بالدخول إلى البلدة القديمة من باب المغاربة إلى ساحة البراق.

وتأتي هذه المسيرة ضمن سعي الاحتلال الدؤوب لتحويل “ذكرى خراب الهيكل” التوراتية إلى محطة سنوية لتحقيق قفزات في العدوان على المسجد الأقصى وتأسيس “الهيكل” مكانه.

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله في شعفاط

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنا مقدسيا قرب التلة الفرنسية في شعفاط على هدم …